تعرف على الرسائل الأخيرة لمرشحى الانتخابات الأمريكية على السوشيال ميديا

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 02:30 م
تعرف على الرسائل الأخيرة لمرشحى الانتخابات الأمريكية على السوشيال ميديا هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه كل من المرشح الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطية هيلارى كلينتون آخر كلمة لهما إلى الناخبين طلبا لأصواتهم، فى يوم التصويت الحاسم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

يكافح كلا من كلينتون وترامب فى الساعات الأخيرة قبل حسم السباق إلى البيت الأبيض لاستمالة أصوات الولايات المتأرجحة، ويلجأ كلا المرشحين إلى مواقع التواصل الاجتماعى لتوجيه رسائلهم إلى مؤيديهم أو للمترددين فى اتخاذ قرار التصويت فى يوم الحسم.

 

وحثت مرشحة الحزب الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلارى كلينتون، الناخبين الأمريكيين قبل ساعات من الانتخابات على التصويت لصالحها.

 

فقالت كلينتون عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر":" فى أمريكا، نحن نبنى الجسور، وليس الجدران.. إذا كنت تعتقد أنه لا يجب إرساء  التمييز فى قوانيننا فقد عرفت إلى من عليك أن تصوت".

2
 

وأضافت"اليوم لا يوجد شئ أسمه الصوت لا يفرق ولكن أى صوت يمكنه أن يصنع الفارق ".

 

وتابعت فى تغريدة أخرى"اليوم أنا أطلب منكم أصواتكم الانتخابية، لكى نصنع التاريخ سويا»، مطالبة الجميع بترشيحها عبر رابط إلكترونى ملحق بالتغريدة.

هيلارى
هيلارى
 
3
كما نشرت فيديو لإعلان طريف تحث به الناخبين على التصويت تظهر بأخره لتعطى رسالة بعدم الوقوف اليوم والتوجه للتصويت .
 
<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="en"><p lang="en" dir="ltr">Don&#39;t stand still. Vote today: <a href="https://t.co/jfd3CXLD1s">https://t.co/jfd3CXLD1s</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/ElectionDay?src=hash">#ElectionDay</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/MannequinChallenge?src=hash">#MannequinChallenge</a> <a href="https://t.co/4KAv2zu0rd">pic.twitter.com/4KAv2zu0rd</a></p>&mdash; Hillary Clinton (@HillaryClinton) <a href="https://twitter.com/HillaryClinton/status/795955854059171840">November 8, 2016</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 
وتحصل هيلارى بشكل كبير على دعم الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما، واستعانت به فى يوم الحسم بالانتخابات حيث نشرت صورة وهو يحتضها معلقة عليها :" أقوياء معا".
اوباما
أوباما

وكانت نشرت مرشحة الحزب الديمقراطى أمس فيديو تتحدث فيه للناخبين، قائلة: "غدا سيكون لكم رئيس جديد، وأنا أحب أمريكا، وسأكون رئيسة لكل الأمريكيين، وليس لمن انتخبونى فقط، وسأحاول جعل حياتكم وحياة عائلاتكم أفضل".

 

من جهته، نشر المرشح الجمهورى دونالد ترامب فيديو لتجمعه الانتخابى الأخير بولاية ميتشجان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ويقول به: "لقد أسسنا حركة من شأنها أن تغير أمريكا لتصبح آمنة وعظيمة مرة ثانية..حركتنا تهدف إلى إحلال محل إدارة سياسية فاشلة وفاسدة حكومة جديدة تخضع لمراقبتكم أنتم الشعب الأمريكى".

ترانب
ترامب

 

وتابع :" اليوم نذهب للفوز فى ميتشجان العظيمة ..نحن ذاهبون للفوز فى البيت الأبيض".

https://www.facebook.com/DonaldTrump/videos/10158081600190725/

ونظم المرشحان أمس، اليوم الأخير من الحملات الانتخابية، تجمعات فى عدد من الولايات المتأرجحة التى يمكن أن تحسم هوية الرئيس المقبل.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة