حصاد بريميرليج (11).. عودة ليفربول للصدارة بعد غياب.. ورمضان أساسى لأول مرة

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 12:20 ص
حصاد بريميرليج (11).. عودة ليفربول للصدارة بعد غياب.. ورمضان أساسى لأول مرة فرحة فيرمينو بهدفه أمام واتفورد
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، والتى شهدت أحداثاً مثيرة للغاية، ونتائج صادمة، كان أبرزها فوز ليفربول الساحق على واتفورد، بستة أهداف مقابل هدف، وهو ما جعله يتربع على صدارة الترتيب بعد غياب طويل، فضلاً عن مشاركة النجم المصرى رمضان صبحى أساسياً لأول مرة مع ستوك سيتى، وتسجيل النجم السويدى إبراهيموفيتش للهدف 25 ألف فى تاريخ المسابقة.
 
 

السيتى يسقط أمام ميدلزبره فى الوقت القاتل

 
على ملعب الاتحاد سقط مانشستر سيتى فى فخ تعادل إيجابى قاتل مع ضيفه ميدلزبره، بهدف لمثله، فبعد تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو فى الدقيقة 43، تمكن الضيوف من تسجيل هدف التعادل فى اللحظات الأخيرة عن طريق مارتين دى روم، وتحديداً فى الدقيقة 91، ليتهدد موقف السيتى فى صدارة البريميرليج، حيث كان فى انتظار موقف ليفربول أمام واتفورد، وتشيلسى أمام إيفرتون.
 
 
 

رمضان صبحى يظهر أساسياً للمرة الأولى مع ستوك 

 
أخيراً تواجد النجم المصرى الشاب فى التشكيل الأساسى لستوك سيتى، وذلك بعد تألقه فى المباراة السابقة أمام سوانسى سيتى، وتسببه فى هدف حاسم، حيث لعب رمضان أساسياً أمام وستهام يونايتد فى المباراة التى انتهت بتعادلهما 1: 1، وقدم أداء جيداً، ولكنه خرج مصاباً فى الدقيقة 84 من عمر المباراة، غير أن إصابته لم تكن قوية، وأكد اللاعب بنفسه أنها لن تعيقه عن المشاركة فى مباراة غانا بتصفيات المونديال.
 
 
 
 

تشيلسى يكتسح إيفرتون بخماسية 

 
البلوز دخل المباراة أمام إيفرتون منتشياً بانتصاراته المتتالية فى آخر جولات تحت قيادة المدرب المتألق أنطونيو كونتى، وبألفعل تمكن من تحقيق انتصار جديد بخماسية نظيفة على إيفرتون، ليكون بدون أى هزيمة فى آخر 5 مباريات، مسجلاً 16 هدفاً، بينما لم تتلق شباكه أى هدف.
 
 
 

التعادل يحسم ديربى لندن بين أرسنال وتوتنهام 

 
وفى قمة مباريات الجولة حقق توتنهام تعادلاً ثميناً أمام أرسنال، بهدف لمثله، فى ديربى لندن، الذى جمعهما على ملعب "الإمارات"، حيث تقدم أرسنال بهدف سجله كيفين فيمر مدافع السبيرز بالخطأ فى مرماه، قبل أن يسجل النجم هارى كين العائد بعد غياب بسبب الإصابة، هدف التعادل من ركلة جزاء. 
 
 
 
 

ليفربول يسحق واتفورد بسداسية وينقض على الصدارة

 
النتيجة الأكبر فى هذه الجولة كانت من نصيب ليفربول الذى لعب أفضل مبارياته منذ فترة كبيرة، وأمطر شباك واتفورد بستة أهداف مقابل هدف وحيد، ليرتقى للصدارة لأول مرة هذا الموسم، كما أنه عاد للتربع عليها بعد غياب طويل، وتحديداً منذ 6 مايو 2014. 
 
 
 
 
 
 

مانشستر يونايتد يعود لنغمة الانتصارات 

 
يونايتد نجح فى مصالحة جماهيره الغاضبة، وحقق فوزاً كبيراً خارج ملعبه على حساب مضيفه سوانسى سيتى، بثلاثة أهداف لهدف، ولكن الأبرز فى هذا الفوز كان عودة العملاق السويدى زلاتان إبراهيموفيتش والنجم الفرنسى بول بوجبا لهز الشباك، كما أن الهدف الأول الذى سجله إبرا من ثنائيته فى المباراة، حمل الرقم 25 ألفا فى تاريخ مسابقة البريميرليج، منذ انطلاقها فى 1992، وهذا إلى جانب صناعة واين رونى للهدف رقم (100) فى تاريخ مشاركته بالبريميرليج، ليكون ثالث لاعب يصنع 100 هدف أو أكثر بعد ريان جيجز (162)، وفرانك لامبارد (102).
 
 
المفارقة أن الهدف الأول فى البريميرليج سجله بريان دين لاعب شيفيلد يونايتد، فى مرمى مانشستر يونايتد نفسه، الذى كان الهدف رقم 25000 من نصيب أحد لاعبيه، ولكن بعد 24 عاماً. 
 
 
 
 
 

ليستر يخسر على أرضه لأول مرة بعد التتويج باللقب

 
وأخيراً واصل البطل سقوطه فى الموسم الجديد، ولكن هذه المرة على ملعبه، حيث خسر ليستر سيتى أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون، بهدفين لهدف، ليتراجع للمركز الـ14 برصيد 12 نقطة فقط، كما أن الهزيمة تعد هى الأولى على ملعبه منذ تتويجه بلقب البريميرليج، والأولى أيضاً منذ سبتمبر 2015، عندما خسر أمام أرسنال 2: 5 ضمن الجولة السابعة من الموسم الماضى. 
 
 
 

أفضل هدف فى الجولة 

 
سجله النجم الفرنسى بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد من تسديدة صاروخية فى مرمى سوانسى سيتى. 
 
 
 
 

جميع نتائج الجولة 11 من البريميرليج 

 
 
 
KLNKNSEKFNKSE
 
 

ترتيب البريميرليج بعد نهاية الجولة الـ 11 

 
Cwmf7-MXEAEvl0k
 
 
  
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة