معاينة النيابة لـ"حميات بنى سويف" تثبت مظاهر إهمال وتلوث تؤثر على المرضى

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:38 م
معاينة النيابة لـ"حميات بنى سويف" تثبت مظاهر إهمال وتلوث تؤثر على المرضى المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية
كتب ــ عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية كل من المستشار غانم عبد الوهاب مدير نيابة بنى سويف و المستشار حازم محمود الوكيل العام والأستاذ أحمد سامى رئيس النيابة، بالانتقال إلى مستشفى حميات بنى سويف لفحص صحة ما نشر بإحدى الجرائد الورقية تحت عنوان الإهمال يسيطر على مستشفى حميات بنى سويف.

 

وتبين من خلال معاينة مستشارى النيابة الإدارية بعد الوصول إلى مقر المستشفى صحة ما تضمنته الصحيفة من إهمال ساد العمل بمقر المستشفى، وانتشار مظاهر التلوث، فضلاً عن ظهور القطط داخل المقر وعنابر المرضى وانتشار مناشر الغسيل، إضافة إلى المخالفات الفنية والطبية داخل كافة أقسام المستشفى.

 

كما كشفت المعاينة عدم تواجد طبيب داخل غرفة الغسيل الكلوى، وعدم الاحتفاظ بعبوات المحاليل المستخدمة لإجراء عملية الغسيل بمقر آمن، حيث تبين وجودها بفناء المستشفى مما يعرضها للتلف والتلوث، كما تبين أيضاً وجود الأطعمة على أسرة المرضى، وعدم التزام هيئة التمريض بمعايير مكافحة العدوى مما يسهل معه انتشار الأمراض.

 

وانتهت النيابة إلى استبعاد كل من مدير المستشفى ومدير إدارة المستشفيات بالمديرية ومدير إدارة الطب العلاجى من أعمالهم لحين انتهاء التحقيقات كإجراء أولى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة