أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. لماذا تعاقدت نايكى بمليار إسترلينى مع الدون؟

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 02:36 م
أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. لماذا تعاقدت نايكى بمليار إسترلينى مع الدون؟ تأثير رونالدو يدر أرباحاً طائلة على الشركات المتعاقدة معه
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسيطر اسم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو على وسائل الإعلام الإسبانية والعالمية بقوة، منذ تجديد تعاقده مع ريال مدريد حتى موسم 2021، والتجديد بعدها بيوم واحد فقط مع شركة "نايكى" الأمريكية للملابس الرياضية، بعقد يستمر مدى الحياة، مقابل مليار جنيه إسترلينى. 
 
 

"نايكى" تجنى الكثير من وراء رونالدو 

 
ولم يكن غريباً على الإطلاق أن تجدد "نايكى" تعاقدها مع أسطورة كرة القدم البرتغالى مقابل هذا المبلغ الضخم، خاصة أنها تجنى من ورائه عائدات وأرباح طائلة، مستفيدة من ترويجه لها، وفقاً للتقرير الذى نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وكشفت من خلاله أن تأثير رونالدو يدر أمولاً كثيرة على الشركات التى يتعاقد معها لرعايته. 
Cwwif1WXgAAyZbS
 
 
 

160 مليون يورو قيمة مبيعات الشركات المتعاقدة مع رونالدو يومياً

 
رونالدو يتعاقد مع أسطول من الشركات فى جميع المجالات، مثل الملابس الرياضية، ألعاب الفيديو الإلكترونية، الساعات، خطوط الموضة، والمطاعم وغيرها من المجالات الأخرى، وأشارت "ماركا" إلى أن تأثيره الإعلانى يدر على هذه الشركات ما يقرب من 160 مليون يورو يومياً، وهى قيمة مبيعاتها من المنتجات التى تحمل اسم النجم البرتغالى، من بينهم 36 مليون يورو قيمة مبيعات "نايكى" وحدها. 
 
 
 
 

80 مليون يورو قيمة دخل رونالدو فى 2016

 
وذكرت الصحيفة الإسبانية، فى تقريرها، أن قيمة أرباح رونالدو عام 2016 وصلت إلى 80 مليون يورو، وفقاً لتصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية، مؤكدة أن تأثيره الاقتصادى تجاوز عالم الرياضة، وجعله فى المركز الرابع بين مشاهير العالم الأكثر دخلاً، بعد المطربة تايلور سويفت، مجموعة "وان دايركشن"، والكاتب جيمس باتيرسون.
 
 

رونالدو لا يقل أهمية عن أوباما 

 
ونظراً للتأثير الكبير لشخصية رونالدو، فهو دائماً مصدر جذب لكبرى الشركات العالمية، التى تسعى دائماً لاستغلال شهرته من أجل الترويج لمنتجاتها، خاصة أنه يحظى بأهمية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى لا تقل عن أهمية أبرز الشخصيات المشهورة فى العالم، مثل الرئيس الأمريكى باراك أوباما، والمطربين كاتى بيرى وجاستن بيبر وريهانا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة