10أحداث فى حصاد نوفمبر "الكروى".. مصر تهزم غانا وتغازل المونديال .. رحيل فييرا بعد "تسجيل صوتى".. إقالة مؤمن سليمان وعودة حلمى.. شيكابالا يسجل الهدف 50.. ميدو يعود للتدريب.. ومتعب يظهر أمام الشرقية

الخميس، 01 ديسمبر 2016 10:29 م
10أحداث فى حصاد نوفمبر "الكروى".. مصر تهزم غانا وتغازل المونديال .. رحيل فييرا بعد "تسجيل صوتى".. إقالة مؤمن سليمان وعودة حلمى.. شيكابالا يسجل الهدف 50.. ميدو يعود للتدريب.. ومتعب يظهر أمام الشرقية متعب وشيكابالا وميدو
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لملم شهر نوفمبر أوراقه معلناً بداية شهر ديسمبر آخر شهور العام، وسنلقى الضوء على أهم أحداثه الكروية فى السطور التالية..

 

مصر تهزم غانا وتغازل المونديال

فى الثالث عشر من نوفمبر أحرز منتخب مصر هدفا في كل شوط ليهزم غانا 2- صفر ويحافظ على بدايته المثالية في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ووضع محمد صلاح مهاجم روما مصر في المقدمة من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول وضاعف عبد الله السعيد تفوق أصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وتتصدر مصر - التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990 - المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط تليها أوغندا بأربع نقاط بينما تملك غانا نقطة واحدة من مباراتين، وتقبع الكونجو في مؤخرة الترتيب بعد هزيمتين متتاليتين.

 

تسجيل صوتى لفييرا يعلن نهاية رحلته بمصر

وفى مفاجأة مدوية، تسببت رسالة صوتية للبرازيلى فييرا المدير الفنى لنادى سموحة، إلى أحد الوكلاء يدعى "زيد"، تفيد برغبة الخواجة فى الرحيل عن النادى السكندرى فى أقرب فرصة، فى اشتعال الأجواء داخل نادى سموحة ووصول العلاقة إلى طريق مسدود بين الخواجة وفرج عامر رئيس النادى.

ووفقا للرسالة الصوتية التى نشرها "اليوم السابع" ، يقول الخواجة حرفيا لوكيله: "أهلا زيد.. كيف حالك.. أود أن أرحل عن هذا البلد اللعين فى أسرع وقت.. اليوم تشاجرت مع رئيس نادى سموحة ومسكت فى رقبته وكدت أن أضربه بالكرسى.. تخيل؟؟.. إنه شخص مجنون.. المهم انا جاهز للرحيل عن الفريق غدا اذا كان لديك عرض مناسب لى".

 

فى المقابل، علم رئيس سموحة بهذه الرسالة وقرر على الفور تقديم شكوى إلى اتحاد الكرة ضد فييرا لفسخ التعاقد معه بداعى إهانته لمصر، مطالبا بترحيله فورا، كما قرر رئيس سموحة تحرير محضر ضد فييرا بتهمة ازدراء الوطن والتطاول على مصر والاساءة إليها ليودع المدرب القاهرة فى الأول من نوفمبر .

 

النصر للتعدين يفوز للمرة الأولى فى الدورى

وفى الثالث من نوفمبر وفي إطار الجولة الثامنة للمسابقة المحلية نجح فريق النصر للتعدين في تحقيق فوزه الأول في الدوري الممتاز إثر تغلبه على أسوان بنتيجة 2-1 .

 

رحيل مؤمن سليمان

وفى التاسع عشر من نوفمبر أسدل الستار على رحلة المدرب الشاب مؤمن سليمان مع الزمالك بعد 4 شهور ليقرر مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء قبول استقالته عقب الأداء غير المقنع أمام طنطا فى الدورى رغم الفوز بهدف دون رد .

 

محمد صلاح "تعيين وإقالة"

وكلاكيت ثالث مرة عاد محمد صلاح لمنصب المدير الفنى للزمالك خلفاً لمؤمن سليمان ليتولى تدريب الفريق الأبيض فى ثلاثة مباريات فقط وهى التعادل مع الإسماعيلى والفوز على المقاولون بثلاثية ثم التعادل مع وادى دجلة الذى كتبت نهايته مع المنصب ليعود لموقعه كمدرب عام .

 

عودة حلمى للزمالك

وأعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن تعاقده مع محمد حلمي ليكون مديراً فنياً جديداً للفريق في الفترة المقبلة.

وسيتولى محمد صلاح منصب المدرب العام، وعلاء عبد الغني وأحمد عبد المقصود مدربين مساعدين وإسماعيل يوسف مديرا للكرة وأيمن طاهر مدربا للحراس مع الجهازين الإداري والطبي.

تعد عودة محمد حلمى لقيادة الزمالك فى ولاية ثانية فى عهد مرتضى منصور بعد ولاية أولى استمرت لما يقرب من 85 يوماً .

 

شيكابالا يصل لـ 50 هدفا

فيما نجح الفهد الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك في إحراز هدفه رقم "50" مع الفارس الأبيض فى 26 نوفمبر الماضى وذلك بعدما سجل الهدف الثالث لفريقه في شباك المقاولون العرب ضمن فعاليات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز والتي انتهت بفوز الأبيض 3/0.

وخاض "شيكابالا" خلال مسيرته الكروية مع الزمالك 225 مباراة في مختلف البطولات بواقع ( 157 مباراة بالدوري - 28 مباراة بكأس مصر - 32 مباراة بالبطولات الأفريقية - 8 مباريات بالبطولات العربية) سجل خلالها 50 هدفاً.

 

ميدو يعود للتدريب

وأعلن نادي وادي دجلة عن تعيين أحمد حسام "ميدو" مديراً فنياً لفريق كرة القدم خلفاً للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي رحل بعد فسخ العقد بالتراضي مع الإدارة نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

ميدو كان قد ابتعد عن التدريب بعد رحيله عن نادي الزمالك وقرر بعدها الاكتفاء بالعمل كمحلل في قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية والعمل كمحلل لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

قرار ميدو بالعودة للملاعب مديراً فنياً جاء بسبب علاقته الجيدة بماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة وليرس البلجيكي، حيث كان يعمل مستشاراً فنياً للناديين في مصر وبلجيكا قبل تولي مهمة المدير الفني.

 

طارق العشرى يعود لإنبى

وأعلن نادي إنبي عن تعيين طارق العشري مديرا فنيا للفريق خلفا لعلاء عبد العال الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق البترولي ليتولى تدريب الشرقية.

وكان العشري قد توج بلقب الدوري الليبي مع أهلي طرابلس للمرة الثانية عشر في تاريخ النادي قبل أيام من عودته لتدريب إنبى .

 

متعب يظهر أمام الشرقية

ودخل عماد متعب مهاجم الأهلى، بديلاً لمروان محسن، فى مباراة الشرقية، بالدقيقة 80 من عمر المباراة التى انتهت بثلاثية دون رد فى إطار منافسات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدورى العام، وتسلم "القناص" شارة القيادة، من حسام عاشور وتمكن من صناعة الهدف الثالث للأهلى الذى سجله مؤمن زكريا .

وعاد عماد متعب للظهور مع الأهلى مجددا بعد غياب دام 110 أيام وتحديدا منذ 12 أغسطس من العام الحالى فى اللقاء الذى جمع بين المارد الأحمر وزيسكو الزامبى فى الجولة الخامسة من دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثليهما، وخرج على أثرها الأهلى من البطولة بشكل رسمى، واستطاع متعب إحراز الهدف الثانى والتعادل لفريقه فور نزوله .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة