المستشار الثقافى لكوريا الجنوبية من "دار الكتب" يشيد بزيارة السيسى لـ"سول"

الخميس، 01 ديسمبر 2016 05:02 م
المستشار الثقافى لكوريا الجنوبية من "دار الكتب" يشيد بزيارة السيسى لـ"سول" محمود الضبع رئيس دار الكتب
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية فعاليات يوم الثقافة الكورية، بمقر دار الكتب- باب الخلق، وبدأت الفعاليات بافتتاح معرض للصور الفوتوغرافية واللوحات المرسومة من قبل الفنانين الكوريين والتى تستعرض أهم معالم دولة كوريا الجنوبية وطبيعة الطقس فيها .

وتحدث الدكتور محمود الضبع، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية عن العلاقات الطيبة والوطيدة التى تربط مصر بكوريا الجنوبية منذ سنوات بعيدة فى الكثير من المجاﻻت وأكد على وجوب استمرار العلاقات بين الدولتين.

وأضاف "الضبع" أن مصر كانت ولا تزال تفتح بابها مرحبة بكل الثقافات فمصر حاضنة الحضارات على مر العصور، حيث تستضيف  دار الكتب المصرية بكورنيش النيل نافذة كورية بها عدد كبير من العناوين المكتوبة باللغة الكورية فى كافة مجالات المعرفة. وفى نهاية كلمته توجه بالشكر  إلى المستشار الثقافى الكورى على مشاركته وتفهمه لدور  الثقافة فى التقريب بين الشعوب.

WhatsApp Image 2016-12-01 at 3.07.46 PM
ومن جانبها رحبت عايدة عبد الغنى بالحضور مؤكدة أن فعاليات هذا اليوم سيتم توثيقها ليس فقط  فى تاريخ دار الكتب و إنما فى تاريخ العلاقات المشتركة بين البلدين. 

وتحدث الدكتور بارك جاى يانج باللغة العربية معربا عن عميق امتنانه لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا بعد زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة كوريا الجنوبية، وأشار بارك أن حجم  التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية قد بلغ  2 مليار دوﻻر حيث انتشرت الاستثمارات الكورية فى مصر من خلال عدد من الشركات على رأسها سامسونج و LG.

 وأشار بارك إلى اتفاقيات التعاون بين البلدين والتى دخل عدد كبير منها حيز التنفيذ منذ ثمانينيات القرن الماضى وبالتحديد فى 1988.

وفى ختام اليوم الثقافى قام الحضور بارتداء الزى الكورى الرسمى والتقاط الصور التذكارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة