بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستعرض سبل مواجهة السيول بالبحر الأحمر

الخميس، 01 ديسمبر 2016 01:18 م
بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستعرض سبل مواجهة السيول بالبحر الأحمر محافظ البحر الاحمر خلال اجتماع بحث مواجهة السيول
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الخميس، سبل مواجهة السيول بنطاق المحافظة، خلال اجتماع  عقد بديوان عام  محافظة البحر الأحمر بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام، واللواء علي شوكت رئيس مدينة الغردقة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

وكلف المحافظ خلال الاجتماع  الجهات التي شاركت في مواجهة السيول التي ضربت المحافظة خلال الفترة الماضية بإعداد تقرير مفصل مرفق بالصور عن الأعداد والمهام، والمعدات التي شاركت بها تلك الجهات في إدارتها للأزمة وخاصة تلك التي ضربت مدينة رأس غارب ، بحيث يتم عمل تقرير مجمع يحدد من خلاله مهام كل الجهات المعنية حتي يتم إدارة الأزمة بشكل سليم حال حدوثها ويكون مثل سيناريو جاهز للتطبيق.

كما أكد المحافظ  أن أجهزة البحر الأحمر تبذل قصاري جهدها لمواجهة السيول حال حدوثها ، مشيرا إلي إن هدف المحافظة الأول هو الحفاظ علي أرواح المواطنين ، مشددا علي ضرورة الاستفادة من أزمة السيول التي ضربت مدينة رأس غارب مؤخرا ، بحيث يتم تفادي مثل هذه الكوارث في المستقبل وإدارتها بالشكل السليم .

وخلال الاجتماع استعرضت  الجهات التي شاركت في مواجهة السيول التي ضربت المحافظة مؤخراً ،  الإجراءات التي قامت بها والمعدات التي شاركت في مواجهة تلك الأزمة.

كما أكد مسئول مديرية الصحة بالمحافظة خلال الاجتماع  أن جامعة الأزهر ستقوم بإرسال قافلة طبية لمدينة رأس غارب خلال الشهر الحالي.

فيما أكد المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه  الشرب والصرف الصحي انتهاء إجراءات الصيانة الكاملة لشبكات الصرف الصحي وغرف الصرف الرئيسية الخاصة بالشركة ، بالإضافة إلى توفير جميع الإمكانيات المتاحة سواء من أفراد أو معدات شاملة الطلمبات الغاطسة ومعدات الحفر ومولدات القوى وسيارات نقل المياه، بجانب إعداد فرق عمل من المهندسين والمشرفين والعمال يتواجد بشكل دائم حتي يتم الانتهاء من الأزمة .

 

محافظ البحر الاحمر خلال اجتماع بحث مواجهة السيول
محافظ البحر الاحمر خلال اجتماع بحث مواجهة السيول

 

حضور الاجتماع
حضور الاجتماع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة