تعرف على شروط منح شهادة الجودة الدولية لمحطات المياه والصرف.. 90 محطة بمصر يحصلن على الشهادة.. والمنظمة الألمانية تمنح أول شهادة بالشرق الأوسط لمحطة كليوباترا لتحلية مياه البحر بمطروح

الخميس، 01 ديسمبر 2016 04:38 ص
تعرف على شروط منح شهادة الجودة الدولية لمحطات المياه والصرف.. 90 محطة بمصر يحصلن على الشهادة.. والمنظمة الألمانية تمنح أول شهادة بالشرق الأوسط لمحطة كليوباترا لتحلية مياه البحر بمطروح لجنة المفتشين و محطة تحلية مياه
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو..تعرف على شروط منح شهادة الجودة... by youm7

كشف المهندس وائل طلعت المفتش المعتمد من مؤسسة G.I.Z الألمانية التى تمنح شهادة الجودة الدولية T.S.M فى الإدارة الفنية المستدامة، لمحطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحى وتحلية مياه الشرب، عن كيفية عمل اللجنة واشتراطات الحصول على الشهادة.

 

وأكد "طلعت" فى تصريحات لـ "ليوم السابع" أن محطة كليوباترا لتحلية مياه البحر، التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، هى أول محطة لتحلية مياه البحر فى الشرق الأوسط تحصل على هذه الشهادة، مضيفاً بأن هناك 90 محطة مياه شرب وصرف صحى بمصر حصلت على الشهادة، وهذه أول محطة تحلية تحصل على الشهادة.

 

وأشار إلى أن الشهادة تمنح لمرافق الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وذلك من خلال التفتيش على 5 أقسام بالمحطة، وهى الموارد البشرية والسلامة والصحة المهنية والتشغيل والصيانة والمعمل، بحيث يتم التأكد أن المحطة مستوفاة ومطابقة لاشتراطات شهادة الإدارة الفنية المستدامة.

 

جاء ذلك عقب انتهاء اللجنة التابعة لمؤسسة الألمانية GIZ برئاسة الدكتور فايز بدر من أعمال التفتيش والاختبارات والمراجعة والتقييم للمحطة، مساء الأربعاء، حيث انتهت اللجنة عقب اجتماعها المغلق بمقر محطة التحلية بشاطئ كليوباترا، إلى منح شهادة الجودة للمحطة لمدة عامين مع المراجعة والتفتيش المفاجئ للتأكد من التزامها بشروط ومعايير الجودة.

 

وأكد المفتش الدولى، أن محطة كليوباترا تم افتتاحها منذ عام، ووضعت أقدامها على الطريق الصحيح والصيانة الصحيحة، وأن العاملين فى المحطة استطاعوا فهم وتنفيذ قواعد التشغيل والصيانة التي قمنا بوضعها لهم، بحيث تنتج المحطة مياه بجودة عالية بأقل تكاليف وتوفير الطاقة، مع زيادة العمر الافتراضى للمعدات، كما نركز على حماية العاملين وبيئة العمل.

  

وصرح المهندس كريم دربالة رئيس محطة تحلية مياه كليوباترا لـ "اليوم السابع" أن المحطة تم الانتهاء من إنشائها وبدء تشغيلها فى شهر أغسطس من العام الماضى، بتكلفة إجمالية 37 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 4500 متر مكعب من المياه يوميا لسد احتياجات مناطق غرب مدينة مرسى مطروح من بينها قرية القصر والمنتجعات والشواطئ السياحية بالمنطقة ومنتجع بورتو مطروح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة