لايبزيج مرشحاً لمواصلة صدارة البوندزليجا وبايرن ميونخ ينتظر الانقضاض

السبت، 10 ديسمبر 2016 04:14 ص
لايبزيج مرشحاً لمواصلة صدارة البوندزليجا وبايرن ميونخ ينتظر الانقضاض فريق لايبزيج
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو لايبزيج مفاجأة الموسم والمتصدر مرشحا لتحقيق فوزه التاسع تواليا عندما يحل فى الرابعة والنصف ضيفا على إينجولشتات أحد فرق أسفل الترتيب السبت فى المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويخوض بايرن ميونخ بطل المواسم الأربعة الماضية وصاحب المركز الثانى، اختبارا سهلا بدوره حين يستضيف فى اليوم والموعد نفسه فولفسبورج الذى يصارع مبكرا لتفادى الهبوط أيضا.

ويتصدر لايبزيج الترتيب برصيد 33 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بايرن، فيما يحتل هرتا برلين المركز الثالث مع 27 نقطة، بفارق نقطتين أمام هوفنهايم وفرانكوفورت.

ويمضي لايبزيج بثبات من مرحلة لأخرى متمسكا بالصدارة أمام بايرن الذي اعتاد التربع عليها في المواسم الماضية وبسهولة تامة. ويخوض النادي موسمه الأول بين أندية النخبة، علما أنه تأسس عام 2009.

وسيكون يوم 21 ديسمبر المحك الرئيسي للايبزيج حين يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في مباراة قمة.

ويقارن كثيرون بين مشوار لايبزيج فى ألمانيا هذا العام وما حققه ليستر سيتي فى الموسم الماضى حين فاجأ الجميع وتوج بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى فى تاريخه.

ولكن المدير الرياضي رالف رانيك رفض ذلك بقوله: "نتشارك الأحرف الثلاثة الأولى من اسمنا ولا شيء أكثر من ذلك"، مضيفا "فى موسم اعتيادى يكون اللقب من نصيب بايرن، لكن قد لا يكون الموسم الحالي اعتياديا".

وواصل: "المباراة ضد بايرن لن تكون مصيرية بل مثيرة. الموسم الماضى، كنا الطرف المرشح للفوز فى كل مبارياتنا (فى الدرجة الثانية). هذا الموسم ليس لدينا ما نخسره".

بايرن ميونخ يتحين الفرصة

 

في المقابل، يتحين النادى البافارى الفرصة للاستفادة من أى تعثر محتمل للايبزيج، لاقتناص الصدارة التى اعتبرها رئيسه التنفيذي كارل هاينز رومينيجيه "أولوية" بالنسبة له.

ومر بايرن بفترة من انعدام التوازن محليا وأوروبيا فى الشهرين الماضيين، فخسر أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1 ثم أمام روستوف الروسي 2-3 فى دوري أبطال أوروبا، وأمام غريمه التقليدي محليا بوروسيا دورتموند صفر-1، ما زاد من الضغوط على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذى خلف هذا الموسم الإسباني جوسيب جورارديولا المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

وبدأ الفريق البافاري يستعيد إيقاعه تدريجيا، ففاز في مباراتيه الأخيرتين في البوندسليجا على باير ليفركوزن 2-1 وماينز 3-1، كما ألحق الخسارة الأولى بأتلتيكو مدريد في البطولة الأوروبية الثلاثاء الماضي بهدف لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة حرة.

وتأهل النادي إلى دور الثمانية بحلوله ثانيا في المجموعة الرابعة.

ودفع أنشيلوتي بالفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن أمام ماينز لدعم ليفاندوفسكي هجوميا، على حساب الإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي دوجلاس كوستا.

و يلعب السبت أيضا كولن مع بوروسيا دورتموند، فرايبورج مع دارمشتات، هامبورج مع أوجسبورج، وهرتا برلين مع فيردر بريمن.

وتختتم الجولة الأحد بمواجهات بوروسيا مونشنجلادباخ مع ماينز، وشالكه مع باير ليفركوزن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة