بعد تفجير "البطرسية".. نواب يطالبون بسرعة القصاص وتعديل الدستور

الأحد، 11 ديسمبر 2016 09:08 م
بعد تفجير "البطرسية".. نواب يطالبون بسرعة القصاص وتعديل الدستور الكنيسة البطرسية
كتب رامى سعيد – مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان النواب الاحزاب والقوى السياسية التفجير الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بالكنيسة البطرسية بالعباسية مطالبين بضرورة بسرعة اجراء محكمات عاجلة للقصاص وتعديل بعض مواد الدستور.

وأكد النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن العملية الارهابية الخسيسة التى استهدفت الكنيسة البطرسية اليوم، لا تمت للإسلام بأى صلة،  وأصحابها مجرمون أخذوا على عاتقهم قتل ابناء الوطن وتخريبه.

 وأشار طويبا في بيان له اليوم  إلى أن الحادث يأتى ضمن موجة من التفجيرات الإرهابية الخسيسة التي وقعت في الوطن، وراح ضحيتها عشرات الأبرياء من أبناء الشعب المصرى والشرطة والقوات المسلحة لافتا إلى أن مصر قادرة على مواجهة هذه الظاهرة اللعينة، متقدما بخالص عزائه ومواساته لأسر الضحايا ولعائلاتهم.

وشدد عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن على ان مصر قادرة على هزيمة الارهاب وهزيمة الشر بكافة الوسائل ، مطالبًا باتخاذ التدابير الأمنية والتشريعية لقطع يد الإرهاب، ومحاصرته وتجفيف منابعه لان استمراره معناه تخريب مصر وهز استقرارها واقتصادها.

ونعت النائبة رانيا السـادات ضحايا التفجير الإرهابي الخائن داخل الكنيسة البطرسية بالعباسية والذى راح ضحيته قتلى وجرحى من الأخوة المسيحيين مؤكدة أنه عمل إجرامى بشع يخالف القيم الإنسانية والأخلاقية ،

 وقالت " رانيا السادات "، فى بيان لها ،إن هؤلاء الخونة لا دين لهم ولا وطن لأن ديننا الحنيف يدعو إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها وليس ترويع المصلين بها ،  مشددة على سرعة تنفيذ أحكام الإعدام على كل من تلوثت أيديهم بالدماء وقتلوا الأبرياء والشهداء ، وكذلك الضرب بيد من حديد ضد هؤلاء الخونة أعداء الوطن .

وتقدمت " رانيا السادات " بخالص تعازيها لأسر الضحايا من الأخوة المسيحيين ، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين والجرحى .

وفى سياق متصل نعت النائبة هيام حلاوة، ضحايا حادث التفجير الإرهابي الغاشم الذى وقع صباح اليوم بمحيط الكنيسة البطرسية بالعباسية وراح ضحيته أبناء أعزاء من الأخوة المسيحيين وإصابة العديد بجروح وهم يؤدون الصلاة فى قداسهم اليوم ، منددة بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التخريب فى هذا الوطن الذى يتعرض لحرب إرهابية شرسة من قبل جماعات ضالة وفئات غاشمة تقوم بأفعال آثمة لا ترضى الدين  الاسلامى الحنيف.

وأكدت " هيام حلاوة "، فى بيان لها، أن الدين الإسلامى براء تماماً من هؤلاء الفئة  الضالة التى تدعوا إلى التطرف والتخريب وعدم احترامها للمقدسات ودور العبادة فالدين منهم براء.

وطالبت " هيام حلاوة "  بسرعة تنفيذ أحكام الإعدام على كل من تلوثت أيديهم بالدماء وقتلوا الأبرياء والشهداء ، وكذلك الضرب بيد من حديد ضد هؤلاء الخونة أعداء الوطن ، وتقدمت بخالص العزاء لأسر الضحايا والشفاء العاجل للمصابين والجرحى .

وأدان النائب أشرف رحيم حادث التفجير الإرهابي الغاشم الذى تعرضت له الكنيسة البطرسية بالعباسية صباح اليوم معرباً عن استيائه وأسفه جراء وقوع الحادث الأليم الذي استهدف كاتدرائية الأقباط، وأسفر عن وقوع قتلى ومصابين، معتبرا أن هذا عمل إرهابي خسيس يهدف لزعزعة واستقرار الوطن من فئات ضالة متطرفة.

وقال " أشرف رحيم " أن هناك مخطط واضح تسعى الجماعات الإرهابية والتكفيرية لتنفيذه لبث الخوف والفزع من عملياتها القذرة، مؤكدا أنه يتقدم بتعازيه ومواساته لأسر الضحايا والشهداء الذين سقطوا نتيجة الانفجار وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين والجرحى .

وقام عمر وطني، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء ، بزيارة الكاتدرائية المرقسية لتقديم واجب العزاء، في ضحايا حادث التفجير الإرهابى الذى وقع صباح اليوم بمقر الكنيسة البطرسية بالعباسية.

واستنكر عمر وطني الحادث الإرهابي الأليم الذى وقع صباح اليوم داخل الكنيسة البطرسية بالعباسية، قائلاً: " إن اليوم يعد من أسوأ الأيام التي يعيشها الأقباط، ونواسي أنفسنا وأهلنا وندعو ونصلي لهم بالصبر".

وأشار نائب المصريين الأحرار فى بيان ، إلى أن هذا الحادث الهدف منه إحداث الفتنة والبلبلة في البلاد واثارة الفوضي بين المصريين، مطالبًا الأجهزة المختصة بسرعة القبض على الإرهابيين الذين يقومون بمثل هذه الاعمال الإرهابية، خاصة بعد نجاح قوات الجيش والشرطة بتحقيق نجاحات كبيرة فى القضاء على الاٍرهاب والارهابيين فى سيناء.

وأوضح وطني ان جماعة الاخوان الارهابية مستمرة فى القيام بالإعمال الارهابية والإجرامية داخل بعض المحافظات الأخرى، مطالبًا بالإسراع فى القصاص العاجل والسريع من الإرهابيين لردعهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة