شركة NVIDIA تختبر تقنيتها الجديدة للسيارات ذاتية القيادة بكاليفورنيا‎

الأحد، 11 ديسمبر 2016 10:01 ص
شركة NVIDIA تختبر تقنيتها الجديدة للسيارات ذاتية القيادة بكاليفورنيا‎ سيارة ذاتية القيادة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن إدارة شئون السيارات DMV فى كاليفورنيا، قامت بإضافة شركة NVIDIA إلى قائمة الشركات التى يمكنها اختبار تقنيات القيادة الذاتية على الطرق الخاصة بالولاية.

 

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن NVIDIA لا تعتبر فى الأساس من الشركات المصنعة للسيارات، ولكنها تقوم بتصميم شرائح المعالج الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، وتقوم بإجراء اختبارات لهذه السيارات، وهو الأمر الذى يساعدها على تطوير هذه التقنيات.

 

وكانت الشركة قد أعلنت فى شهر سبتمبر الماضى أنها تعمل مع شركة Baidu لتطوير منصة للذكاء الاصطناعى مخصصة للسيارات ذاتية القيادة، وهو الأمر الذى يعتبر خطوة كبيرة ومهمة بالنسبة للشركة لدخولها فى هذا القطاع الهام والعريض، والذى يرى الكثيرون أنه المستقبل.

 

جدير بالذكر أن شركات صناعة السيارات جادة بشأن طموحاتهم فيما يتعلق بالقيادة الذاتية، حيث غالبا ما يسارعون إلى كاليفورنيا لإجراء الاختبارات، فيما منحت الولاية مؤخرا اثنين من الشركات المصنعة للسيارات غير المعروفة الإذن للقيام باختبار القيادة على الطرق، مع ملاحظة أن هذه القائمة تشمل أسماء أكبر بما فى ذلك جوجل وهوندا وفورد ومرسيدس وBMW وشريكا نيفادا Baidu










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة