أخبار المغرب اليوم.. الملك محمد السادس يعلن البدء فى تسوية وضعية المهاجرين الأفارقة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 05:05 م
أخبار المغرب اليوم.. الملك محمد السادس يعلن البدء فى تسوية وضعية المهاجرين الأفارقة الملك محمد السادس ملك المغرب
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت وسائل الإعلام المغربية اليوم، على أمر الملك محمد السادس، المصالح والقطاعات المعنية بالبدء الفورى فى المرحلة الثانية من تسوية وضعية المهاجرين الأفارقة، خاصة الوافدين من جنوب الصحراء.

وقالت أخبار المغرب اليوم أن اللجنة الوطنية المكلفة بتسوية وضعية وإدماج المهاجرين بالمغرب، أشارت الى أن "الملك محمد السادس أعطى تعليمات من أجل الإطلاق الفورى للمرحلة الثانية لإدماج الأشخاص فى وضعية غير قانونية، كما كان مقررا، فى نهاية سنة 2016".

وأشار البيان الى أنه "خلال جولته فى عدد من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، حرص العديد من رؤساء الدول على تهنئة الملك والمملكة المغربية على سياستها فى مجال الهجرة، والتى تهدف إلى الإدماج الاقتصادى والاجتماعى للأشخاص فى وضعية غير قانونية المنحدرين أساسا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء".

واستطردت اللجنة بأنه "نظرا للنجاح الذى حققته المرحلة الأولى من تسوية وضعية المهاجرين التى تمت خلال سنة 2014، أمر الملك بإطلاق المرحلة الثانية لإدماج الأشخاص فى وضعية غير قانونية"، موضحة أن هذه المرحلة الثانية ستجرى وفق شروط المرحلة الأولى نفسها، التى كانت قد همت حوالى 25 ألف شخص.

فيما قالت أخبار المغرب اليوم إن مجلس حكومة تصريف الأعمال الجارية تعقد، يوم الخميس المقبل، اجتماعاً استثنائيا بهدف فتح اعتمادات مالية عن طريق مراسيم، بسبب عدم المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2017.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، المصادقة على مشروع مرسوم بفتح الاعتمادات اللازمة لسير المرافق العمومية والقيام بالمهام المنوطة بها، مشيرا إلى أن النقطة الثانية من الاجتماع تهم مرسوما لاستخلاص بعض الموارد عن السنة المالية 2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة