بنك طوكيو ميتسوبيشى اليابانى يفتح فرعاً فى السعودية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 04:21 م
بنك طوكيو ميتسوبيشى اليابانى يفتح فرعاً فى السعودية بنك طوكيو - أرشيفية
رويترز - دبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل بنك طوكيو ميتسوبيشى يو.اف.جيه على ترخيص لفتح فرع فى السعودية ليصبح أول بنك يابانى يعمل فى المملكة.

 

واضطلع البنك وهو تابع لميتسوبيشى يو.اف.جيه فايننشال جروب بدور محورى فى أنشطة التمويل الأخيرة للحكومة السعودية وساهم فى أبريل نيسان فى ترتيب قرض بقيمة عشرة مليارات دولار فى حين ساهم ميتسوبيشى يو.اف.جيه فى أكتوبر تشرين الأول فى بيع سندات دولية بقيمة 17.5 مليار دولار.

 

وفى سبتمبر وقع البنك اتفاقا مع شركة أرامكو السعودية للمساهمة فى تطوير الشركة فى المستقبل.

وتستهدف شركة النفط السعودية العملاقة ما يتوقع أن يكون أضخم عملية طرح أولى فى العالم فى 2018.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحكومة منحت البنك ترخيصا لفتح فرع فى المملكة وخولت وزير المالية إصدار القرار بشان أى طلب تال لفتح فروع أخرى.

 

وترتبط السعودية واليابان بعلاقات تجارية قوية وتمثل مشتريات النفط والغاز اليابانية من أرامكو السعودية أكثر من 30 % من إجمالى واردات اليابان من النفط بحسب بيان للبنك فى سبتمبر أيلول.

 

ومنح تراخيص مزاولة الأعمال المصرفية فى المملكة نادر نسبيا. وكان بنك قطر الوطنى آخر بنك أجنبى يحصل على ترخيص لفتح فرع فى سبتمبر 2015.

 

ومن بين 13 بنكا أجنبيا مدرجا على موقع البنك المركزى نظرا لحصولهم على ترخيص للعمل فى المملكة يوجد خمسة بنوك خليجية اثنان منها من البحرين وبنك واحد من كل من الكويت والإمارات وعمان.

 

ومن بين البنوك الدولية الأخرى جيه.بى مورجان ودويتشه بنك وبي.ان. بى باريبا. ومن بين البنوك الآسيوية الحاصلة على تراخيص بنك الصين للصناعة والتجارة وستيت بنك أوف إنديا وبنك باكستان الوطني.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة