حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13/12/2016 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13/12/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى مصر يتوقع أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد دافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

 

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة هناك، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة إلى مضطربة ، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف ، والرياح السطحية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوى لذا يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، لتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر فى المناطق الشمالية تمتد تدريجياً لتشمل المناطق الوسطى من المملكة، ومع ساعات المساء والليل يشتد الهطول لتكون غزيرة أحياناً مصحوبة بالبرق والرعد، ومن المتوقع أن يمتد تساقط الأمطار فى ساعات الليل المتأخرة إلى الأجزاء الجنوبية الغربية، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها 60-70 كم/الساعة، مثيرة للغبار خاصة فى جنوب وشرق المملكة.

 

الطقس فى العراق

تتاثر البلاد بكتلة هوائية باردة سيبدأ تاثيرها على المنطقة الشمالية وستكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها العامة بعدة درجات وستسجل درجات حرارة صغرى دون الصفر المئوى في المنطقتين الوسطى والشمالية وبضمنها العاصمة بغداد وفى أماكن متعددة من المنطقة الجنوبية أما حالة الطقس المرافقة لهذا التاثير ستكون فى المنطقة الشمالية غائم مصحوب بتساقط أمطار بين المتوسطة والغزيرة الشدة مع تساقط الثلوج في أماكن متعددة منها".

 

الطقس فى المغرب

يتوقع تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا، وذلك خلال الصباح والليل، فضلا عن تشكل سحب منخفضة عند الصباح والليل فوق الواجهة المتوسطية، فيما ستظهر خلال الظهيرة بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير.

 

وسيبقى الطقس مستقرا مع أجواء مشمسة وقليل من السحب بباقى جهات المملكة، أما الرياح فستهب معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، بينما ستكون ضعيفة القوة ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بشرق الأقاليم الصحراوية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و05 درجات بمرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية، وما بين 07 و13 درجة بالسهول، وستكون ما بين 12 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

الطقس فى فلسطين

تتأثر البلاد بمنخفض جوى لذا يكون الجوغائماً وباردأ، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط  ارتفاع الموج إلى مائج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة