دفتر أحوال منافسى مصر فى أمم أفريقيا.. أوغندا تستعد لمواجهة الفراعنة بـ"5" وديات.. البداية مع الجابون وكوت ديفوار الختام.. الكشف عن قائمة مالى النهائية 26 ديسمبر.. وغانا تتوحد لتحقيق حلم الـ"كان"

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 10:00 ص
دفتر أحوال منافسى مصر فى أمم أفريقيا.. أوغندا تستعد لمواجهة الفراعنة بـ"5" وديات.. البداية مع الجابون وكوت ديفوار الختام.. الكشف عن قائمة مالى النهائية 26 ديسمبر.. وغانا تتوحد لتحقيق حلم الـ"كان" مباراة مصر وغانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق مسابقة كأس الأمم الأفريقية، التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين، بمشاركة المنتخب المصرى بعد غياب ثلاث دورات متتالية.

 

أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية المنتخب المصرى فى المجموعة الرابعة بجانب منتخبات غانا وأوغندا ومالى، التقرير التالى يستعرض أبرز التطورات المتعلقة باستعدادات منافسى المنتخب المصرى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

منتخب أوغندا

كشف الصربى ميلتون سريدوفيتش، المدير الفنى لمنتخب أوغندا، عن خوض خمس مباريات ودية خلال الفترة المقبلة، استعدادًا للمشاركة فى المونديال الأفريقى بعد غياب دام نحو 39 عامًا.

 

ويلتقى منتخب أوغندا مع الجابون يوم 29 ديسمبر الجارى، قبل أن يتوجه إلى تونس لخوض مباراتين وديتين أمام ليبيا وتونس يوم 1 و4 يناير المقبلين، كما يلتقى المنتخب الأوغندى مع سلوفاكيا فى الثامن يناير المقبل، على أن يختتم تحضيراته للبطولة بمواجهة كوت ديفوار يوم 11 يناير فى دبى.

 

منتخب غانا

دعا أوسى بالمر، عضو الاتحاد الغانى لكرة القدم، الحكومة الحديثة لفتح صفحة جديدة، قبل انطلاق مشوار المنتخب الغانى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين. 

 

وقال أوسى بالمر، فى تصريحات لموقع "فوتبول غانا"، "على الحكومة الجديدة أن تقدم يد العون للمنتخب الغانى من أجل تحقيق المجد بالحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة بعد غياب دام أكثر من 32 عامًا، المنتخب الغانى بحاجة للعودة إلى الانتصارات لإرضاء الجماهير، ولذلك نحن بحاجة ماسة إلى الدعم الحكومى خلال الفترة المقبلة".

 

أضاف عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الغانى، "العلاقة مع الحكومة السابقة ممثلة فى وزير الرياضة كانت فاترة، ونأمل أن تعود العلاقات بين الاتحاد الغانى ووزارة الرياضة إلى مسارها الطبيعى، من أجل العمل معًا على استعادة الامجاد بالحصول على اللقب القارى".

 

وكانت أزمة قد اشتعلت بين وزارة الرياضة والاتحاد الغانى فى وقت سابق، بسبب الخلاف على نفقات منتخب "البلاك ستارز" فى المباريات الدولية، حيث يتعرض أعضاء الاتحاد الغانى لاتهامات من جانب مسئولى الرياضة بتضخيم نفقات المنتخب.

 

فى ذات الصدد، رفض المهاجم الغانى جوردان آيو، المحترف فى صفوف أستون فيلا الإنجليزى، عرضًا للانضمام إلى نادى سانت ايتيان الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

ذكر موقع "غانا سوكر نت"، أن المفاوضات بين مسئولى أستون فيلا وسانت ايتيان بشأن صفقة جوردان آيو قد توقف، بعدما رفض اللاعب طلب مسئولى النادى الفرنسى بعدم المشاركة مع المنتخب الغانى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

منتخب مالي

حدد الآن جيريس، المدير الفنى لمنتخب مالى، 26 ديسمبر الجارى، موعدًا لإعلان القائمة النهائية المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى الجابون.

 

وذكر موقع "غانا ويب"، أن الآن جيريس، المدير الفنى للمنتخب المالى، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا فى مقر اتحاد الكرة يوم 26 ديسمبر، للكشف عن القائمة النهائية التى تضم 23 لاعبًا، علمًا بأن منتخب مالى سيخوض معسكرًا مغلقًا فى المغرب قبل السفر إلى الجابون للمشاركة فى المونديال الأفريقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة