اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التطورات فى "حلب" الاثنين المقبل

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:48 م
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التطورات فى "حلب" الاثنين المقبل مجلس الجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرر عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الاثنين المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة بناء على طلب من دولة الكويت وذلك لبحث تطورات الأوضاع فى سوريا وخاصة تلك المأساوية فى مدينة حلب.

 

وأفاد مصدر دبلوماسى عربى مسئول بالقاهرة اليوم الأربعاء، بأن هذا الموعد تم تحديده بعد مشاورات جرت بين دولة الكويت والأمانة العامة للجامعة العربية والجمهورية التونسية.

 

وأضاف المصدر أن هناك عددا من الدول العربية أيدت الطلب الكويتى منها قطر والسعودية والأردن .

 

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الوزارى تطورات الأوضاع الحالية فى سوريا والتداعيات الخطيرة للصراع المسلح فى حلب على الأوضاع الإنسانية على السكان المدنيين فى المدينة.

 

ومن المنتظر أن يقدم الأمين العام للجامعة العربية تقريرا حول جهود الجامعة العربية ومساعيها مع مختلف الأطراف المعنية بشأن تطورات الأوضاع فى سوريا، وسيتحدث فى الجلسة الافتتاحية رئيس وفد تونس الرئيس الحالى لمجلس الجامعة العربية بالإضافة للأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط .

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا غدا الخميس على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة تونس لبحث الأوضاع المأساوية فى حلب وذلك بناء على طلب من دولة قطر وأيدته عددا من الدول العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة