بالصور .. أصحاب المحال المحترقة بسوق أسوان يروون تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع": ماس كهربائى سبب اشتعال النيران.. غلق مدخل الشارع أعاق دخول سيارات الإطفاء..ومطالب بالاهتمام بمقصد السائحين

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 05:00 ص
بالصور .. أصحاب المحال المحترقة بسوق أسوان يروون تفاصيل الواقعة لـ"اليوم السابع": ماس كهربائى سبب اشتعال النيران.. غلق مدخل الشارع أعاق دخول سيارات الإطفاء..ومطالب بالاهتمام بمقصد السائحين جانب من الحريق
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش أصحاب المحال التجارية بالسوق السياحى بمدينة أسوان- "ما بين برودة الشتاء وألسنة اللهب"- 3 ساعات عصبية عقب اشتعال النيران فى 7 محال تجارية، دون وقوع إصابات أو خسائر فى الأرواح.

1

واستمع "اليوم السابع" إلى أصحاب المحال التجارية المتضررين من الحريق، ومطالبهم من المسئولين، خاصة بأن الحرائق فى محال السوق السياحى أصبحت مسلسل مستمر.

3

وقال محمود عبد الرحيم، صاحب محل وأحد المتضررين من الحريق، لـ"اليوم السابع": بدأت الواقعة فى حوالى الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الثلاثاء، نتيجة حدوث ماس كهربائى مفاجئ فى عدد من المحال بمنطقة السوق السياحى وسط مدينة أسوان، أعقبها اشتعال النيران بمحل الحاج عمران للقماش وامتدت النيران إلى 7 محلات أخرى، مضيفاً أن أصحاب المحال المجاورة سارعوا إلى موقع الحريق وساهموا فى إخماد النيران قبل حدوث كارثة أكبر من ذلك.

4

وأضاف عزت صابر، صاحب محل ملابس حريمى وأحد المتضررين من الحريق، أن سبب انتشار الحريق يرجع إلى قرار مجلس المدينة بإغلاق مدخل السوق السياحى بالصدادات الحديدية الثابتة التى تمنع دخول السيارات إلى السوق، مما تسبب فى إعاقة دخول سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، واللجوء إلى مد خراطيم الإطفاء لمسافة تبعد أكثر من 300 متر.

5

وأوضح عماد حنفى، صاحب محل عطارة وأحد المتضررين من الحريق، أن الحرائق فى السوق السياحى ليست المرة الأولى، ولكن سبق أن شهدت المنطقة حريقاً فى العام الماضى دمر 7 محال أيضاً ونجم عنه خسائر قدرت بنحو مليون جنيه، فى حين لم يتم تعويض أصحاب المحال سوى بمبلغ 5200 جنيهاً فقط لصاحب كل محل، مشيراً إلى أنهم سئموا من قرارات المسئولين التى لن تعوضهم عن خسائرهم المادية فى ظل ركود الحركة السياحية عن سابق عهدها قبل 2011، بجانب عدم توفير المسئولين لاشتراطات الحماية اللازمة للباعة بالسوق السياحى.

6

وناشد مصطفى، صاحب محل مقلة، وأحد المتضررين من الحريق، المسئولين فى محافظة أسوان، بالاهتمام بإجراءات الآمان داخل السوق السياحى الذى يضم محال تجارية وبازارات سياحية ويعد مقصداً سياحياً للأجانب فى مدينة أسوان يتجولون فيه لاقتناء بعض مستلزماتهم خلال الرحلة.

7

وكان اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، قد تلقى إخطاراً من العميد ضياء الدين صبحى، وكيل إدارة الحماية المدنية، يفيد بنشوب حريق بمنطقة السوق السياحى، وانتقلت على الفور 7 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد النيران قبل امتدادها لعدد كبير من المحال. كما انتقل فريق من إدارة البحث الجنائى، برئاسة العميد خالد إبراهيم، مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، ومعاونة الرائد عصام الشناوى والرائد أحمد هجرسى صباط مباحث قسم أول أسوان، وتبين أن الحريق التهم 4 محال تجارية بالكامل بجانب احتراق جزئى لـ3 آخرين، ولم يسفر الحريق عن خسائر بشرية أو إصابات، وجار حصر الخسائر للمحال المتضررة من الحريق.

8
 
9
 
 
10
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة