"نجم مصرى فى بلد المليار إنسان".. شركة "على بابا" الصينية تختار شابا من المنصورة أفضل محاضر عن إدارة الأعمال لعاميين متتاليين.. أحمد السيد من مرشد سياحى لمدرب بارز فى بكين.. ويؤكد: فخور برفع اسم بلدى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:14 م
"نجم مصرى فى بلد المليار إنسان".. شركة "على بابا" الصينية تختار شابا من المنصورة أفضل محاضر عن إدارة الأعمال لعاميين متتاليين.. أحمد السيد من مرشد سياحى لمدرب بارز فى بكين.. ويؤكد: فخور برفع اسم بلدى أحمد السيد المحاضر المصرى فى مجال التجارة الإلكترونية بالصين
بكين - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقبوه بــ"مايك لى المصرى"، اسمه أحمد السيد، شاب مصرى من قرية صغيرة تابعة لمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، أثبت نفسه فى جمهورية الصين الشعبية كنموذج يحتذى بها كل الشباب المصريين، إذ تحول من مرشد سياحى يعمل فى القاهرة إلى محاضر فى شركة "على بابا"، إحدى أكبر الشركات التكنولوجية فى الصين والعالم.

مايك لى المصرى
مايك لى المصرى
 

اسم "مايك لى المصرى" الذى يُطلق على أحمد السيد، تم اختياره كناية عن استخدامه الجيد لــ"المايك" خلال إلقاء المحاضرات فى الصين، وكان "أحمد" قد قرر المجىء إلى الصين بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، عقب توقف حركة السياحة فى مصر، وحصل وقتها على منحة لدراسة إدارة الأعمال فى إحدى الجامعات الصينية، وبعد تفوقه فى الدراسة رشحه أحد أعضاء هيئة التدريس الصينيين للعمل فى إحدى شركات التدريب على إدارة الأعمال.

15403022_1826852397533352_512375976_n
أحمد السيد
 

تميز أحمد السيد وحضوره البارز والمتصاعد يوما بعد يوم، لفت انتباه شركة "على بابا" للتجارة الإلكترونية إليه، ودفعها للتعاقد معه كمحاضر فى إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية، ليبدأ العمل معهم فى العام 2013، وحصل على جائزة الشركة كأفضل محاضر لعامين متتاليين 2014/ 2015، وأصبح لديه عدد كبير من المتابعين على التواصل الاجتماعى الصينى.

مايك  المصرى
مايك المصرى

 

وعن رحلته فى الصين وقصة نجاحه الملهمة، قال أحمد السيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يكتب اسم مصر دائمًا قبل اسمه فى تقديم المحاضرات ومادتها العلمية، اعتزازًا بمصريته وأصوله، مؤكّدًا أن لديه أكثر من 100 محاضرة عبر موقع الشركة الإلكترونى، وأنه بدأ إعداد أول كتبه باسم "التجارة الإلكترونية بين الحاضر والمستقبل"، باللغة الصينية.

محاضرة بالصين
محاضرة فى الصين

 

يعتبر أحمد السيد الشخص العربى الوحيد الذى يقدم محاضرات عن إدارة الأعمال باللغة الصينية، وقد توصل مع شركة "على بابا" الأم واتفق معها على تأسيس أول شركة عربية لتدريب الشركات الصينية على التجارة الإلكترونية.

أحمد أثناء المحاضرة
أحمد أثناء المحاضرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة