أخبار الأردن اليوم..خارجية الأردن: لا نتدخل فى شئون الآخرين والحل السلمى مطلوب فى سوريا

الخميس، 15 ديسمبر 2016 07:49 م
أخبار الأردن اليوم..خارجية الأردن: لا نتدخل فى شئون الآخرين والحل السلمى مطلوب فى سوريا الأوضاع فى حلب - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت أخبار الأردن اليوم تصريحات وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة، والتى أكد فيها أن السياسة الخارجية للأردن بقيادة الملك عبد الله الثانى، تقوم على احترام الغير والتعامل بالمثل وعدم التدخل بالشئون الداخلية للدول الأخرى.

وأشارت أخبار الأردن اليوم إلى أن موقف المملكة الثابت بضرورة التوصل إلى حل سلمى للأزمة السورية، ودعم الأشقاء الفلسطينيين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال جودة، إن الموقف الأردنى ثابت بضرورة التوصل إلى حل سلمى بمشاركة كافة مكونات الشعب السورى وذلك استنادا إلى مقررات جنيف 11، وضرورة حل مشكلة اللاجئين السوريين استنادا إلى الأعراف والمواثيق الدولية، وأهمية تحمل المجتمع الدولى مسؤولياته تجاه الأردن فى هذا الوضع، مستعرضًا تطورات الوضع على الأرض خاصة فى حلب.

فيما ركزت أخبار الأردن اليوم على إعلان البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بأنه يواصل مع شركة الترويج والمشاركة فى التعاون الاقتصادى (بروباركو)، التابعة للوكالة الفرنسية للتنمية، دعمهما لقطاع الطاقة فى الأردن من خلال تقديم قروض موازية يبلغ مجموعها 71 مليون دولار لشركة الامبراطورية للطاقة الشمسية، لبناء مشروع محطة الإمبراطورية للطاقة الشمسية بقدرة 67 ميجاواط.

 وقال بيان أصدره البنك اليوم الخميس، إن هذا المشروع يعد أحد أربعة مشروعات يجرى تطويرها فى إطار الجولة الثانية من برنامج الطاقة الشمسية فى الأردن الذى يجعل من الاردن رائدا إقليميا فى التطوير الناجح بمجال الطاقة المتجددة.

وأضاف أن هذا المشروع لا يدعم التحول نحو مصادر محلية مستدامة من الطاقة فقط، بل سيكون أيضا أحد أرخص أشكال توليد الكهرباء فى المملكة، ويسلط الضوء على فائدة الانتقال من نظام تعرفة التغذية المدعمة إلى التعرفة التى وضعتها مناقصة تنافسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة