أخبار المغرب اليوم.."الإضاءة الذكية" وفرت 10 ملايين درهم فى المغرب

الخميس، 15 ديسمبر 2016 07:52 م
أخبار المغرب اليوم.."الإضاءة الذكية" وفرت 10 ملايين درهم فى المغرب ملك المغرب محمد السادس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت أخبار المغرب اليوم إعلان كريم الخياطى، الرئيس التنفيذى لشركة "فيليبس لايتينج" لمنطقة المغرب العربى وبلدان غرب إفريقيا الفرنكوفونية، بأن اعتماد المغرب نُظُم الإضاءة الذكية المقتصدة لاستهلاك الطاقة سيمكنه من اقتصاد 10 ملايين درهم، وتخفيض انبعاثات ثانى أوكسيد الكاربون بنحو 20 مليون طن.

وقالت أخبار المغرب اليوم إن المغرب نجح بشكل بارز فى وضع استراتيجية متكاملة من أجل تحسين النجاعة الطاقية فى البلاد بنسبة 12 فى المائة بحلول سنة 2020، من خلال مشاريع محلية مبتكرة.

وأوضح الخياطى أنه فى الوقت الذى يعمل فيه المغرب على تحسين إدارته للنجاعة الطاقية، فإنه من المتوقع أن يرتفع الطلب السنوى على الطاقة إلى 152 فى المائة فى أفق سنة 2025 مقارنة مع سنة 2015، منها 24 فى المائة مخصصة للإنارة.

فيما ركزت أخبار المغرب اليوم تأكيد الرباط مواصلة سياسة الهجرة وفق نفس الفلسفة ونفس البعد الحقوقى والإنسانى والتضامنى.

وأكد وزير شئون الهجرة والجالية المغربية المقيمة فى الخارج أنيس بيرو، أن بلاده عازمة على مواصلة سياسة الهجرة وفق نفس الفلسفة .

وقال بيرو، إنه "طبقا للتعليمات الملكية المتعلقة بالبدء فورا فى المرحلة الثانية من إدماج المهاجرين فى وضعية غير قانونية، أن المغرب رائد فى مجال سياسة الهجرة التى يحييها العالم".

وأوضح بيرو، عقب اجتماع عقدته اللجنة الوطنية المكلفة بتسوية أوضاع المهاجرين فى المغرب الاجتماع فى المرحلة الثانية، أن هذه المرحلة تأتى فى ظرفية يتهيأ فيها المغرب وألمانيا لتنظيم المنتدى العالمى للهجرة، مشيرا إلى أن ألمانيا رائدة فى هذا المجال على مستوى أوروبا، وأن المغرب رائد على مستوى الضفة الجنوبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة