الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية يتعهد بدعم الاقتصاد الخاص بمصر

الخميس، 15 ديسمبر 2016 04:00 م
الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية يتعهد بدعم الاقتصاد الخاص بمصر الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اليوم الخميس، نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية، "فيليب لو هورو" على استثمار جديد فى شركة "فلاب 6 لابز -القاهرة" المتخصصة فى تمويل الشركات الناشئة، وذلك بهدف دعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار فى مصر.

يأتى ذلك فى إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم وتشجيع الشركات الناشئة عن طريق معالجة الفجوات التمويلية والمعرفية فى المراحل الأولى للشركات.

وتقدم المؤسسة تمويلًا يصل إلى مليونى دولار إلى فلان لابز والتى ستستثمر فى حوالى 100 شركة مصرية ناشئة، كما ستسعى إلى دعم 300 من رائدى الأعمال خلال الأعوام الخمس المقبلة.

وخلال زيارته الرسمية الأولى لمصر والشرق الأوسط وقع لو هورو استثمارات بقيمة ملايين الدولارات، كما تعهد خلال زيارته لمصر بالاستمرار فى توفير فرص عمل وتشجيع الابتكار وتنمية البنية التحتية بمصر.

وأكد لوهورو على دعم مؤسسة التمويل الدولية للقطاع الخاص المصرى واستثمار مليار دولار خلال ثلاث سنوات، كما ستساعد المؤسسة مصر فى تطبيق مجموعة من الاصلاحات الاقتصادية ال أمية إلى تحقيق التنمية. 

كما أعلن لو هورو عن استثمار مؤسسة التمويل الدولية مبلغ 20 مليون دولار فى احد شركات الانشاءات القابضة المتخصصة فى البنية التحتية،  إضافة إلى 10 مليون دولار فى صندوق استثمار المخاطر فى مصر.

وكانت مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت نحو 2.8 مليار دولار فى مصر خلال العقد الماضى ومنذ 6 سنوات استثمرت ما يقرب من 1.5 مليار دولار لدعم القطاع الخاص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة