بالفيديو والصور.. اليوم السابع على محور "روض الفرج- الضبعة" بعد افتتاحه.. يبدأ من بشتيل بـ5 حارات.. يتقاطع مع طريق المنصورية بعد 13كيلو.. وأبورواش والقرية الذكية أول تفريعاته.. وسائقون: يوفر نصف الوقت

الخميس، 15 ديسمبر 2016 05:24 م
بالفيديو والصور.. اليوم السابع على محور "روض الفرج- الضبعة" بعد افتتاحه.. يبدأ من بشتيل بـ5 حارات.. يتقاطع مع طريق المنصورية بعد 13كيلو.. وأبورواش والقرية الذكية أول تفريعاته.. وسائقون: يوفر نصف الوقت الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب أحمد أبو حجر - تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات قليلة من افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى محور روض الفرج – الضبعة، زار "اليوم السابع" المحور الرابط بين محافظتى القاهرة ومرسى مطروح .

ينطلق المحور من منطقة بشتيل بالطريق الدائرى بعدد من اللافتات الإرشادية التى تشير إلى بداية المحور، يتكون الطريق من خمس حارات مرورية مزودة بالعديد من الخدمات، حيث تظهر أول محطة أتوبيس بعد بداية الطريق بنحو 2 كيلو متر تقريبا، وتتكرر كل 3 كيلو مترعلى الطريق.

 

يتقاطع الطريق الرابط بين العاصمة ومدينة مطروح مع طريق المنصورية بعد 13 كيلومتر من بدايته، فيما تظهر أول تفريعة من الطريق باتجاه المدينة الصناعية بأبو رواش، والقرية الذكية.

 

وبحسب محمد السيد سائق نقل ثقيل، قادم من مدينة بنها فى طريقه إلى منطقة أبو رواش الصناعية فإن المحور الجديد وفر عليه نحو ساعة تقريبا، وحوالى ٧٠ كيلو متر، موضحا أنه قبل إنشاء المحور الجديد كان يتوجب عليه الاستمرار فى السير أعلى الطريق الدائرى باتجاه طريق مصر - إسكندرية الصحراوى باتجاه المنطقة الصناعية بأبو رواش، وهو ما يوفر عليه 70 كيلو متر تقريبا .

 

وعلى بعد 20 كيلو متر من بداية المحور تظهر بوابة تحصيل الرسوم، بالإضافة إلى محطة وقود ومسجد، واستراحة، قبل تفريعة الطريق فى اتجاه مدينة السادات والإسكندرية عبر طريق الإسكندرية الصحراوى .

 

وبعد 5 كيلو مترات من بوابة تحصيل الرسوم تظهر لافتات فى اتجاه مدينة الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر، والمتجهة إلى القاهرة مرة أخرى ،وبعد حوالى 55 كيلو متر يظهر ثانى الكبارى العلوية المخصصة للدوران فى الاتجاه إلى القاهرة، وأيضا طريق الواحات وطريق الفيوم.

 

تظهر إلى جوار لافتة على يمين الطريق تحمل "الضبعة 285 كيلو متر"، محطة تموين وخدمة سيارات محور منخفض القطارة - تحت الإنشاء- من تنفيذ الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، بينما تظهر أول لافتة إلى العلمين وتحمل "العلمين 255 كيلو متر "

 

ويمتد محور "روض الفرج ـ الضبعة" حتى مدينة مطروح وسيدى برانى وصولًا إلى السلوم على الحدود الغربية مع ليبيا ويصل طول المحور كاملا من روض الفرج حتى السلوم نحو 600 كم وتنفذه الهيئة الهندسية وفقا للدراسات التى أعدتها وزارة الإسكان وسيتولى إدارته وتشغيله جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بعد افتتاحه.

 

طريق الضبعة الجديد  (1)
 

 

طريق الضبعة الجديد  (2)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (3)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (4)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (5)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (6)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (7)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (8)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (9)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (10)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (11)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (12)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (13)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (14)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (15)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (16)

 

 

طريق الضبعة الجديد  (17)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (18)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (19)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (20)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (21)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (22)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (23)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (24)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (25)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (26)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (27)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (28)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (29)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (30)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (31)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (32)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (33)
 

 

 

طريق الضبعة الجديد  (34)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة