أشهر 5 لاعبين أفارقة "ضيوف شرف" انتقلوا للأهلى من أندية مصرية..إسحاق رحل بـصمت.. تشرنو "ناجح" مع القناة فقط.. أكوتى "ضجة" بلا فائدة.. سعيدو ذهب للعلاج فى القلعة الحمراء..وكونان ينضم لل"العواطلية"

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 11:56 م
أشهر 5 لاعبين أفارقة "ضيوف شرف" انتقلوا للأهلى من أندية مصرية..إسحاق رحل بـصمت.. تشرنو "ناجح" مع القناة فقط.. أكوتى "ضجة" بلا فائدة.. سعيدو ذهب للعلاج فى القلعة الحمراء..وكونان ينضم لل"العواطلية" فريق الأهلى / صورة أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طرح تفكير النادى الأهلى فى التعاقد مع أكثر من لاعب أجنبى أمثال الكونغولى كاسونجو مهاجم الأتحاد السكندرى والغانى نانا بوكو مهاجم المقاصة محترف بالدورى المصرى سؤالاً يبدو منطقياً وهو: هل تنجح صفقات الأهلى والأجنبية عندما تأتى من الدورى المصرى؟

فى السطور التالية يُلقى "اليوم السابع" على أبرز خمسة لاعبين أجانب انتقلوا للأهلى من أندية محلية بالدورى المصرى ولم ينجحوا بالقميص الأحمر وإلى التفاصيل:

1_إسحاق أول

فى موسم 1999 تعاقد الأهلى إيزاك أوال المعروف باسم إسحاق أول قادما من أسوان عام 1999 أملا فى تدعيم خط دفاعه لكن اللاعب فشل مع القلعة الحمراء لم يقدم أى جديد للفريق لينتقل بعد ذلك إلى الاتحاد السكندرى.

2_تشيرنو

تألق المهاجم السيراليونى تشيرنو منسارى مع فريق القناة ليتعاقد معه الأهلى معه فى موسم 2000 /2001 لكن المهاجم الذى سبق وتألق بقميص القناة لم يكن كذلك مع المارد الأحمر وظهر بمستوى متواضع للغاية حتى تم الاستغناء عنه ورحل عن المارد الأحمر.

3_أكوتي

فى شهر مايو عام 2005 تعاقد الأهلى مع الغانى أكوتى مانساه لاعب المصرى البورسعيدى مقابل 4 ملايين جنيه تقريباً بعد صراع مرير مع الزمالك لكن اللاعب لم يلعب سوى دقائق معدودة ليصاب بالرباط الصليبى مع أول خمس دقائق له بالقميص الأحمر فى مباراة أنيمبا النيجيرى بدورى رابطة الأبطال الأفريقى وعاد من الإصابة وفشل فى إثبات جدارته بارتداء الـ"تى شيرت" الأحمر حتى استغنى عنه الأهلى مجاناً.

4_صلاح الدين سعيدو

كان المهاجم الإثيوبى صلاح الدين سعيدو يُقدم عروضاً جيدة مع  وادى دجلة حتى انتقل للأهلى وتعاقد معه الأحمر ليثبت أنه واحدة من أفشل صفقة تعاقد معها الأحمر بعد اصاباته المتكررة ليرحل فى صمت دون أن يشعر به أحداً.

5_أوسو كونان

انضم اللاعب الإيفوارى أوسو كونان للأهلى فى موسم 2012\2013، ودفع الأحمر مبلغ 300 ألف يورو للمقاصة من أجل التعاقد معه من مصر المقاصة لكن اللاعب فشل ورحل من القلعة الحمراء دون أن يُقدم أى "بصمة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة