إنطلاق مهرجان "كويت السلام.. مصر المحبة" فى شرم الشيخ نهاية الشهر الجارى

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 12:04 ص
إنطلاق مهرجان "كويت السلام.. مصر المحبة" فى شرم الشيخ نهاية الشهر الجارى محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت بالقاهرة ومستشار وزير السياحة
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مؤتمر صحفى الخميس، بحضور السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت بالقاهرة، وعمرو العزبى، مستشار وزير السياحة، نائباً عن رئيس الوزراء، وأبرار فيصل، منظمة المهرجان، واللواء عبد الفتاح حلمى، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لمحافظة جنوب سيناء.

وفى بداية كلمته حول تفاصيل المهرجان، حرص السفير الكويتى "محمد صالح الذويخ"، على تقديم تعازيه لمصر وشعبها فى ضحايا تفجير الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الذي وقع الأحد الماضى، ووصفه بالعمل الخسيس، متمنيًا الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين. 

ولفت السفير النظر إلى انطلاق مهرجان "كويت السلام.. مصر المحبة" فى شرم الشيخ من 29 حتى 30 ديسمبر الجارى، والذى تنظمه مجموعة المستقبل العالمية الكويتية، موضحًا أن مدينة السلام فريدة من نوعها لطبيعتها الساحرة التى حابها الله بها. وأكد السفير أن رحلتين طيران سوف تصلا شرم الشيخ من الكويت يومى 28 ديسمبر الجاري و1 يناير المقبل لدعم السياحة والمهرجان.

ولفت مستشار وزير السياحة "عمرو العزبى"، النظر إلى الود القائم بين مصر والكويت منذ حرب أكتوبر عام 1973، موضحًا أن مصر زارها العام الماضى نحو 140 ألف كويتى وهذه الأعداد تتزايد، مؤكدًا أن السائح الكويتى عندما يزور مصر يعيش كما يعيش المصريون، وشكر العزبى كل من يساهم فى تعزيز الروابط بين الدولتين، مشيدًا بمبادرة السفير الكويتى لتنشيط السياحة.

وأكد المحافظ على عمق العلاقات الكويتية المصرية، واهتمامه البالغ بمثل هذا الحدث بمدينة شرم الشيخ، ودعا الشعب الكويتى لحضوره، لتوافر الأمن والأمان بهذه المدينة الساحرة، كما أشار إلى أن أرض محافظة جنوب سيناء يتواجد بها العديد من الأماكن المقدسة، والتى لا يوجد مثيل لها بالعالم أجمع.

 

 

محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت بالقاهرة ومستشار وزير السياحة
محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت بالقاهرة ومستشار وزير السياحة

 

 عدد من المشاركين فى المؤتمر
عدد من المشاركين فى المؤتمر

 

محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت بالقاهرة
محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت بالقاهرة

 

 محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت وعدد من المشاركين
محافظ جنوب سيناء وسفير الكويت وعدد من المشاركين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة