الأهلى على بعد أمتار من تحقيق إنجاز.. رجال السلة يقتربون من حصد بطولة إفريقيا.. الأحمر يواجه ليبولو الأنجولى بالنهائى الليلة..الجماهير تزين المدرجات.. ومجدى أبو فريخة: نقلة فى تاريخ السلة المصرية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:44 م
الأهلى على بعد أمتار من تحقيق إنجاز.. رجال السلة يقتربون من حصد بطولة إفريقيا.. الأحمر يواجه ليبولو الأنجولى بالنهائى الليلة..الجماهير تزين المدرجات.. ومجدى أبو فريخة: نقلة فى تاريخ السلة المصرية فريق الاهلى للسلة ومجدى ابو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجاز جديد ينتظر فريق كرة السلة بالنادى الأهلى، حال تحقيق لقب البطولة الإفريقية التى يحتضنها الفريق الأحمر على ملعبه بصالة الشيخ عبد الله الفيصل فى السادسة مساء أمام ليبولو الأنجولى فى مباراة حاسمة وصعبة على الفريق الأحمر، الذى يمنى النفس فى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق اللقب.

 

الأحمر يبحث عن اللقب الإفريقى

يبحث الأهلى تحقيق لقب البطولة الإفريقية فى كرة السلة باعتبار أن سلة الحمر كانت بعيدة عن المنافسات القارية، حيث سبق وحصل الأهلى على لقب بطل كئوس أفريقيا عامى 1999، و2001 بمصر والسنغال على الترتيب، إلا أن المجهودات المبذولة من مجلس الإدارة فى إنجاح البطولة وتوفير كل سبل الراحة للجهاز الفنى واللاعبين قد ترجح كفة الفريق الأحمر فى تحقيق اللقب الإفريقى.

 

الجماهير تزين المدرجات

شهدت البطولة حضورا جماهيريا كبير ساهم فى إنجاح البطولة وأخرج المنافسات بشكل طيب وكان بمثابة الحافز للاعبى الفريق الأحمر فى الوصول إلى المباراة النهائية بدون هزيمة وتقديم عروض قوية، وظهرت الجماهير بشكل طيب وسلوك حضارى وهى من أهم مكاسب البطولة.

 

إشادة اتحاد السلة

مجدى أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة، قال إن الأهلى نظم بطولة رائعة ومثالية فى كرة للسلة، وأن هذا التنظيم يعطى صورة جيدة عن مصر أمام الاتحاد الإفريقى ويدعم من قدرة مصر على استضافة أكبر البطولات خلال الفترة القادمة.

 

وأشار أبو فريخة إلى أن فريق الأهلى قدم بطولة جيدة من حيث أداء اللاعبين وتوجيهات الجهاز الفنى تأتى دائما بنتائج ايجابية، وتغير من أداء اللاعبين ونتيجة المباريات، وأن هذه البطولة سوف تكون نقلة فى تاريخ كرة السلة المصرية على الصعيد القارى.

 

خيرى يعدد المكاسب

طارق خيرى، المدير الفنى لكرة السلة بالأهلى قال إن الأهلى استحق الفوز على كانو بيلارز النيجيرى والوصول للمباراة النهائية، وأن الفريق قدم مباراة رائعة، خاصة فى لحظاتها الأخيرة، وتفوق على الفريق النيجيرى صاحب الخبرات الكبيرة والذى سبق وحقق الفوز على الأهلى قبل 4 سنوات فى بطولة إفريقيا بغينيا.

 

وشدد خيرى على أن المباراة النهائية اليوم الجمعة لها حسابات أخرى، وأن الحلم الكبير أصبح قريبا وفى متناول اللاعبين، خاصة أن الأهلى لم يخسر أى مباراة فى مشواره فى البطولة وحتى الآن، مشيرا إلى أن هناك جلسات مستمرة مع اللاعبين للشد من أزرهم ولتصحيح الأخطاء أول بأول.

 

وقال خيرى إن الأهلى لأول مرة فى جملة مشاركاته فى البطولة الإفريقية يصل إلى النهائى بدون هزيمة وهو ما يحمل الفريق مسئولية مضاعفة حتى يتحقق الحلم، ويحمل اللاعبين الكأس الغالية.

 

أكد طارق الغنام، لاعب السلة بالأهلى، قال إن الفريق تخطى مباراة صعبة جدًا أمام كانو بيلارز واستحق الوصول إلى مباراة النهائى بسجل خالى من الهزائم وكذلك الوصول للنهائى بعد سنوات طويلة.

 

وأشار الغنام إلى أن الفريق عانى بالفعل من بعض الأخطاء، وأن الجهاز الفنى عمل على علاجها عقب مباراة كانو بيلارز وأن الأداء سيكون مختلف فى مباراة النهائى اليوم الجمعة أمام ليبولو الأنجولى.

وشدد الغنام على أن هذه النسخة من البطولة تعتبر تاريخية نظرًا لقوة الفرق المشاركة بها ولأنها تتميز بالقوة والندية منذ اليوم الأول لها.

 

ويرى الأمريكى واين أرنولد، لاعب السلة بالأهلي، أن الروح العالية الموجودة فى الفريق سيكون لها دور كبير فى مباراة نهائى البطولة الإفريقية التى ينظمها النادى ويلتقى خلالها الفريق أمام نظيره ليبولو الأنجولى.

 

وأشار أرنولد إلى أن جمهور الأهلى ليس له مثيل ويساعد بتشجيعه المستمر على تحقيق الفوز وأنه على الصعيد الشخصى يعتز كثيرًا بالفترة القصيرة التى قضاها بين صفوف الفريق ويتمنى أن تتكرر فى المستقبل.

 

مصطفى الشافعي، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادى الأهلي، قال إن مباراة الفريق أمام ليبولو الأنجولى فى نهائى بطولة إفريقيا لا تخضع لمقاييس مسبقة وأن الفريق سوف يقاتل من أجل الفوز وتحقيق اللقب.

 

وأكد الشافعى أن الأهلى تمكن من عبور خطوة كبيرة فى البطولة، ويتبقى له أصعب اختبار فى مباراة النهائى أمام الفريق الأنجولى.

وشدد الشافعى على أن جميع اللاعبين سيبذلون أقصى ما لديهم من أجل أن يشرف الأهلى مصر فى مباراة اليوم ويحقق اللقب الإفريقى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة