القوى العاملة:عاملان مصريان يحصلان على ربع مليون جنيه مستحقاتهما بالسعودية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 10:56 ص
القوى العاملة:عاملان مصريان يحصلان على ربع مليون جنيه مستحقاتهما بالسعودية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بجدة ، بعد مفاضات 4 أشهر في الحصول علي مستحقات عاملين مصريين يعملان لدي إحدي شركات المقاولات بالمملكة العربية السعودية، بإجمالي 49 ألفا و500 ريال سعودي ، وذلك بما يزيد عن ربع مليون جنيه مصري ".

وأكد محمد سعفان وزير القوي العاملة فى بيان اليوم ، أنه تلقى تقريرا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان، أشار إلي أن الشركة كانت قد قامت بإيقاف استخراج الشيكات الخاصة بالعاملين  لوجود بلاغ تغيب عن العمل "هروب" بشانهما، وبعد تدخل مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية ، اتضح انهما لم ينقطعا عن العمل نهائيا، وان هناك تشابه بالأسماء مع عاملين آخرين، وتم التأكيد من صحة موقفهما ، وذلك من خلال مكتب العمل وإدارة الموارد البشرية بالشركة تم تسليمهم شيكات بمستحقاتهما.

وأوضح أن العامل الأول ويدعي (ع.أ.س) حصل علي 27000 ريال، والعامل الثاني ويدعي(ر.آ.ع) حصل علي 22500 ريال ، وقدما الشكر لوزارة القوي العاملة متمثلة في المستشار العمالي بجدة.

وفي نفس السياق نجح المكتب العمالي بجدة في رفع 4 بلاغات هروب لعمال مصريين ، وذلك بالتعاون والتنسيق التام مع المسئولين السعوديين بشأن موضوعات عمالية مختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة