طفل عراقى الأصل حاول تفجير قنبلة بسوق فى غرب ألمانيا

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:41 م
طفل عراقى الأصل حاول تفجير قنبلة بسوق فى غرب ألمانيا تنظيم داعش الارهابى
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدعون ألمان اليوم الجمعة إن غلاما من أصل عراقى عمره 12 عاما حاول تفجير قنبلة فى سوق لهدايا عيد الميلاد ببلدة لودفيجشافن فى غرب ألمانيا الشهر الماضى وزرع عبوة ناسفة أخرى قرب مبنى البلدية بعدها بيومين.

ونقلت مجلة فوكاس الألمانية عن مصادر أمنية وقضائية أن الغلام "تشبع بشدة بالأفكار المتطرفة" ويبدو أنه تلقى توجيها من عضو غير معروف فى تنظيم داعش.

وأكد متحدث باسم مكتب النائب العام الاتحادى فى كارلسروهه أن هناك تحقيقا فى القضية لكنه رفض التعليق على وجود أى رابط محتمل بداعش.

وقال النائب العام هوبرت شتوبر إنه لم يصب أحد فى الواقعتين وإن عمر الغلام الذى ولد فى بلدة لودفيجشافن فى 2004 أقل من العمر الذى يمكن أن يتحمل المسئولية الجنائية بمعنى أنه لن تتخذ إجراءات رسمية ضده.

وأضاف شتوبر أن مكتبا للشئون الاجتماعية يرعى الغلام وأن مكتب النائب العام الاتحادى مسئول عن التحقيق فى ما إذا كان هناك أى مشتبهين على علاقة به.

وقال إن الغلام ترك حقيبة ظهر بها قنبلة مسامير صنعها بنفسه فى سوق الهدايا يوم 26 نوفمبر تشرين الثانى لكن القنبلة لم تنفجر بسبب عطل فى المفجر على ما يبدو.

وأضاف أنه زرع عبوة ناسفة أخرى قرب مبنى البلدية فى نفس البلدة يوم الخامس من ديسمبر كانون الأول لكن "مخبرا" اتصل الشرطة وقام متخصصون بإبطال مفعولها.

وأفاد تقرير مجلة فوكاس أن أدلة أشارت إلى أن الغلام فكر فى السفر إلى سوريا الصيف الماضى للانضمام لمسلحين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة