عضو تشريعية البرلمان: الإجراءات العقابية للنواب المتغيبين تصل لسحب الثقة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:41 م
عضو تشريعية البرلمان: الإجراءات العقابية للنواب المتغيبين تصل لسحب الثقة سوزى ناشد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة سوزى ناشد، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن إعلان أسماء المتغيبين عن الجلسات هو إجراء أدبى أكثر منه عقابى، موضحة أن العقوبات المتعلقة بتغيب النائب دون عذر تتدرج، حيث إنه حسب اللائحة الداخلية للمجلس فإن حضور الجلسات جزء من واجبات العضو والإخلال بواجبات العضو يتم تحويله للجنة القيم لمساءلته حول هذا الأمر.

 

وأضافت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن العقوبات الخاصة بتغيب النواب تتدرج ما بين منع حضور الجلسات، أو منعه من السفر فى بعض المؤتمرات المتعلقة بالمجلس لتصل أحيانا لسحب الثقة منه وهو أمر لا يحدث كثيرا، ولا تصل لهذا الأمر.

 

وبشأن تأكيد الدكتور على عبد العال حول أن إسقاط العضوية عن النائب الذى يتعتمد تشويه صورة البرلمان فى وسائل الإعلام قالت سوزى ناشد: "هذا أمر طبيعى، حيث لا يجوز تشويه صورة المجلس ونوابه فى الإعلام، ولكن إذا كانت هناك سلبيات أو أزمات نحلها داخل المجلس وليس عبر الإعلام، موضحة أن البرلمان دائما ما يحرص على تطوير نفسه".

 

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قال: إنه سيتم نشر أسماء النواب المتغيبين عن حضور الجلسات العامة الأسبوع القادم فى وسائل الإعلام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة