"لو مش عارفة تتعاملى مع ابنك".. كتاب ساخر لتربية الأطفال بنكهة كوميدية

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 01:00 ص
"لو مش عارفة تتعاملى مع ابنك".. كتاب ساخر لتربية الأطفال بنكهة كوميدية غلاف الكتاب
كتب محمد سعودى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

«أرد أقوله إيه؟».. تجربة ذاتية للكاتبة مى عبد الهادى فى كتابها الأول، وهى تبوح بأصدق المشاعر الإنسانية كأم، ذلك أن مساحة بوحها  كافية للحد الذى اتاح لها التعبير عن مخاوفها من تربية الأطفال.

تقول الكاتبة مى عبد الهادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن كتابها «أرد أقوله إيه؟» الذى تعكس فيه قصتها مع تربية طفلها، سيتم توزيعه فى 15 دولة عربية خلال الفترة المقبلة، حيث يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، ومعرض أبو ظبى لأدب الطفل.

وأضافت :" خلال هذه الكتاب، أذكر نقاط ضعفى كأم وهى تقوم بمهمة صعبة، خاصة أن بناء شخصية طفل نقى يأتى بفطرة سليمة ليس بالأمر الهين فى ظل مجتمع مليئ بالمتناقضات".

تتطرق الزميلة مى عبد الهادى، فى كتابها بشكل ساخر قائم على كوميديا الموقف بينها وبين ابنها إلى مواقف حياتية تتعرض لها كل أم، فى شكل حوار مستمر.

وترى الكاتبة أنه فى الإجابة على التساؤلات ستتشكل منظومة القيم لدى الطفل وهو ليس بالأمر البسيط، لذا يجب الاهتمام كثيرا بهذه الإجابات وخاصة المرتبطة بالغيبيات.

كما عبرت الكاتبة عن خلاصة تجربتها، قائلة: "كل ما يجب أن نقدمه لأطفالنا هو أن نؤمن لهم طفولة سعيدة.. فكل الأشياء الأخرى التى نقدمها من رعاية وتوجيه يجب ألا يجعلنا نظن أننا هكذا نكون الأفضل، الطفولة السعيدة هى التى ستساهم بدور كبير فى تكوين شخصية سوية فى المستقبل ومعطاءة ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة