مسئول دولي: اليمن على حافة المجاعة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:55 م
مسئول دولي: اليمن على حافة المجاعة اليمن
جنيف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أكبر مسئول إغاثة دولى فى اليمن إن الكارثة الإنسانية تتفاقم فى وقت تسببت فيه الحرب فى تخريب الاقتصاد وفى وقف توزيع الإمدادات الغذائية مما يدفع البلاد إلى شفا المجاعة.

وقال جامى مكجولدريك منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية فى اليمن فى مقابلة مع رويترز "الأطفال يموتون فى مختلف أنحاء هذا البلد."

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عامين بين تحألف تقوده السعودية وجماعة الحوثى المتحألفة مع إيران حرمت أكثر من 14 مليون نسمة هم نصف عدد السكان من "الأمن الغذائي" وإن سبعة ملايين منهم يتضورون جوعا.

وأظهرت وثائق اطلعت عليها رويترز أن كبار التجار توقفوا عن استيراد القمح بسبب أزمة فى البنك المركزى مما يمثل أحدث انتكاسة للوضع الإنساني.

ويعانى بألفعل ثمانية من كل عشرة أطفال من سوء التغذية ويموت طفل كل عشر دقائق وفقا لأرقام وكالة تابعة للأمم المتحدة. وتعتمد العديد من الأسر فى الغالب على عائل وأحد فقط وتتزايد زيجات الأطفال إذ يجرى تزويج فتيات فى سن 15 عاما فى المتوسط وربما أقل.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن نحو 18.8 مليون نسمة فى حاجة إلى نوع من الإغاثة الإنسانية. لكن المنظمة الدولية تكابد لإيصال المساعدات إما بسبب الحرب وإما لنقص التمويل. وسيفاقم وقف شحنات القمح من المشكلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة