نائب يطالب بمحاكمة المتسببين فى تأخير تسليم الكتب المدرسية

السبت، 17 ديسمبر 2016 01:19 م
نائب يطالب بمحاكمة المتسببين فى تأخير تسليم الكتب المدرسية النائب هشام والى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، بشأن عدم تسليم الكتب المدرسية لطلبة الصف الثانى الثانوى حتى الآن.
 
وتساءل "والى" فى بيان صحفى، اليوم السبت، عن أسباب عدم تسليم الكتب إلى طلبة الصف الثانى الثانوى حتى الآن، وأسباب تأخر طباعة الكتب المدرسية، خاصة مع اقتراب الانتهاء من الفصل الدراسى الأول، لاسيما وأن الإعتمادات المالية موجودة.
 
وأضاف أنه كان لزامًا أن يكون قد تم الانتهاء من طباعة الكتب بحد أقصى بداية شهر سبتمبر 2016  قبل بداية السنة الدراسية، أى قبل تحرير سعر الصرف وزيادة سعر الدولار وزيادة سعر الورق.
 
وأوضح أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، رد بحدية على سؤال أحد المشاركين فى مؤتمر الشباب المنعقد بتاريخ 10 ديسمبر 2016، حول أهمية الكتاب المدرسى، قائلًا: "هو الكتاب لما يتأخر أسبوع أو أسبوعين، من بدء الدراسة الدنيا بتهيج وما بتبطلش ليه؟"
 
وتابع: "معالى الوزير لم يعر اهتمام حينما تواصل عدد من أولياء الأمور مع وزارة التربية والتى أفادت بأنها ستوفر الكتب فى غضون أسبوع كحد أقصى، إلا انه لم يحدث إلى الآن، وأنه فى تصريحات صحفية ولقاءات تليفزيونية طالب التلاميذ بالاعتماد على الكتب الخارجية بدلا من الكتب الدراسية".
 
واستطرد "والى" قائلاً: "الإهمال الحكومى يزداد يومًا بعد يوم، وحينما يصل التلاعب بالنشء وبالعملية التعليمية، فعلى الوزير أن يترك موقعه لمن يستطيع أن يدير هذا الملف الهام".
 
وطالب بمحاكمة المسئولين عن عدم توصيل الكتب الدراسية للطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة، بتهمة نشر الإحباط داخل الدولة، كما يحاكم بها تنظيم الإخوان الإرهابى – بحسب البيان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة