هل يكون كونتى سبيشال وان الجديد؟..4اختلافات بين مورينيو والمدرب الإيطالى

السبت، 17 ديسمبر 2016 02:18 م
هل يكون كونتى سبيشال وان الجديد؟..4اختلافات بين مورينيو والمدرب الإيطالى مورينيو وكونتى
كتب ــ أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم عام على رحيل المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو من تدريب فريق تشيلسى الإنجليزى بسبب تراجع نتائج الفريق، وتقهقر ترتيبه بجدول ترتيب البريميرليج الذى وصل إلى المركز السادس عشر.

 

وتغير الوضع مع المدرب الإيطالى أنطونيو كونتى الذى نجح هذا الموسم بالوصول للفريق لصدارة الدورى الإنجليزى برصيد 40 نقطة مع تحقيق 10 انتصارات متتالية، والتى كان أخرها على سندرلاند بهدف نظيف، بل أن يلتقى اليوم كريستال بالاس فى الجولة 17 من عمر المسابقة.

 

وعقدت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية مقارنة بين الفترة الأولى لمورينيو مع البداية الخاصة للمدرب الإيطالى فى التقرير التالى..

1 – العلاقة مع اللاعبين

مورينيو يمزح مع دروجبا
مورينيو يمزح مع دروجبا

مورينيو عندما وصل إلى ستامفورد بريدج معقل فريق البلوز عام 2004 كان قريبا جدا من اللاعبين، وكان صديقا لهم قبل أن يتغير الأمر فى عام 2007 بعد خسارته لقب البريميرليج من خلال مهاجمته للمهاجم الأوكرانى أندريه شفيتشينكو ولاعب الوسط الألمانى مايكل بالاك عبر وسائل الإعلام واتهامه لهم بالتخاذل.

كونتى يحتضن دييجو كوستا
كونتى يحتضن دييجو كوستا

 

كونتى يحاول أن يتعايش مع اللاعبين بجانب تغيير بعد الأمور التى تنقصهم، والذى ظهر واضحا من خلال استجابة المهاجم دييجو كوستا لتعليمات الإيطالى بالهدوء فى الملعب والابتعاد عن العدوانية التى اشتهر بها، بجانب طريقة تعامله الهادئ مع فابريجاس والشائعات التى تحدثت عن رحيله بسبب قله مشاركاته مع الفريق.

 

2 – المالك إبراموفيتش

كانت علاقة مورينيو مع المالك الروسى للنادى الإنجليزى مثالية فى بداية مشواره مع الفريق من خلال حصوله على لقب الدورى ولكن اختلف الوضع ورحل البرتغالى بطريقة مفاجئة فى 2007 قبل أن يعود بعد 3 سنوات لتدريب الفريق ولكن غلفها علاقة مضطربة بين الطرفين.

 

مورينيو مع المالك الروسى ابراموفيتش
مورينيو مع المالك الروسى ابراموفيتش

 

تبدو العلاقة بين إبراموفيتش والمدرب الإيطالى هادئة من خلال زيارات الأول لتدريبات الفريق والتناقش مع كونتى حول أحوال اللاعبين، وجاء تصريح كونتى بأنه محظوظ بالعمل مع إبراموفيتش ليؤكد العلاقة القوية.

 

رد فعل مورينيو على خط التماس
رد فعل مورينيو على خط التماس

 

3 – ردود أفعالهم على خط التماس

يتشابه المدربان فى ردود أفعالهم على خط التماس، ولكن يختلفا فى الانطباعات التى قد تنتج من المدربين فى بعض اللحظات، وإن كان المدرب البرتغالى أكثر عدوانية من كونتى الذى يظهر كمشجع للاعبين فى أغلب الأوقات عن تسجيل الأهداف.

 

صراخ كونتى على خط التماس
صراخ كونتى على خط التماس

 

4 – طريقة اللعب

يعتاد المدرب البرتغالى اتباع طريقة لعب 4 – 2 – 3 – 1 والتى تمنحه السيطرة على منتصف الملعب بجانب الاعتماد على الأجنحة الطائرة بجانب الاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

فى المقابل يعتمد كونتى على طريقة 3 – 4 – 3 والتى نجح من خلالها تحقيق 10 انتصارات متتالية فى البريميرليج والتى تقوم على إغلاق الملعب بطريقة محكمة والاعتماد على الهجوم الخاطف.        










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة