7 معلومات عن فيلم الكريسماس Home Alone.. رقم 5 مفاجأة

الأحد، 18 ديسمبر 2016 07:00 ص
7 معلومات عن فيلم الكريسماس Home Alone.. رقم 5 مفاجأة Home Alone
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيلم Home Alone واحد من أشهر الأفلام التى تبث روح أعياد الكريسماس فى نفوس المحتفلين بهذه المناسبة، خاصة أن له العديد من الذكريات مع جمهور الفيلم الذى أصبح حاليا آباء وأمهات، وإليكم 10 معلومات عن الفيلم الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول عائلة مكاليستر التى تستعد للذهاب لقضاء عطلة عيد الميلاد فى فرنسا، ويسقط ابنهم سهوا من حساباتهم فيتركوه بالمنزل وهو من الطفل وقتها ماكولى كولكين، جو بيسكى، دانيال ستيرن، ومن اخراج كريس كولومبوس.

 

1.  فيلم Home Alone من إنتاج عام 1990 وحاصل على تقييم وصل إلى 7.5 من موقع imdb.

2.  مخرج الفيلم هو كريس كولومبوس وكان العمل واحدا من أهم الأسباب التى جعلته واحدا من أشهر المخرجين، حيث تولى إخراج العديد من الأعمال أهمها سلسلة أفلام هارى بوتر، حيث قدم فيلم Harry Potter and the Sorcerer's Stone و Harry Potter and the Chamber of Secrets.

3.  إيرادات الفيلم اقتربت من الـ500 مليون دولار أمريكى حول العالم رغم أن ميزانيته كانت 18 مليون دولار فقط.

4.  عرض الفيلم فى أكثر من 50 دولة وعلى أكثر من 2000 شاشة عرض حول العالم.

5.  عرض الفيلم فى مصر يوم 22 يوليو عام 1991 وحقق فى مصر إيرادات وصلت إلى 108.600 ألف دولار أمريكى أى ما يقارب 2 مليون جنيه بالسعر الحالى للدولار.

6.  أعلى إيراد حققه الفيلم فى السوق الأجنبية خارج الولايات المتحدة كان 35 مليون دولار أمريكى فى اليابان.

7.  حاول صناع الفيلم الاستفادة من النجاح الكبير الذى حققه الفيلم بتقديم جزء ثان منه بعنوان Home Alone 2: Lost in New York ، لكن لم يحقق الجزء الثانى الشهرة التى حققها الأول، لكنه حصد إيرادات وصلت الى 358 مليون دولار أمريكى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة