بالصور.. أهم مشاهد موقعة الأهلى والمصرى.. الأحمر يحكم قبضته على الصدارة.. البدرى يهزم العميد 3/1.. ربيعة يعود بعد غياب 127 يوما.. عاشور أكثر اللاعبين مشاركة..ومروان محسن يكسر صيامه بهدف فى أول اللقاء

الأحد، 18 ديسمبر 2016 10:28 م
بالصور.. أهم مشاهد موقعة الأهلى والمصرى.. الأحمر يحكم قبضته على الصدارة.. البدرى يهزم العميد 3/1.. ربيعة يعود بعد غياب 127 يوما.. عاشور أكثر اللاعبين مشاركة..ومروان محسن يكسر صيامه بهدف فى أول اللقاء جانب من المباراة
كتب رمضان حسن - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة الأهلى والمصري البورسعيدي التى جمعتهما مساء اليوم"الأحد"، باستاد برج العرب فى الجولة الـ16 لبطولة الدورى الممتاز وانتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، العديد من الظواهر والمشاهد التى يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

الاهلى-والمصرى-(1)

- الأحمر يحكم قبضته على الصدارة

أحكم الأهلي قبضته علي صدارة جدول الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 42 نقطة وتوسيع الفارق مع المقاصة أقرب منافسيه إلى 8 نقاط كاملة، ليؤكد الفريق الأحمر عزمه الشديد هذا الموسم على الاحتفاظ بالبطولة المحلية وعدم خروجها من الجزيرة.

الاهلى-والمصرى-(2)

- البدري يهزم العميد 3/1

حسم حسام البدري المدير الفني للأهلي، المواجهة السادسة مع حسام حسن، لصالحه بفوز الفريق الأحمر الليلة بثلاثية لهدف على النادي الساحلي.

البدري والعميد التقيا قبل مواجهة الليلة في 5 مباريات، تمكّن المدير الفني للأهلي من حصد الفوز في مباراتين والتعادل في لقاءين بينما تلقى البدري خسارة وحيدة أمام العميد، وكانت أول مباراة جمعت المدربين عندما تواجها في لقاء القمة بين الأهلي والزمالك موسم 2009، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، بينما كان آخر لقاء جمع الطرفين استطاع البدري تحقيق الفوز على العميد بهدف نظيف إبان فترة توليه تدريب مصر المقاصة موسم 2012.

الاهلى-والمصرى-(3)

- مروان محسن يسجل أول أهدافه بعد 147 يوما

نجح مروان محسن مهاجم الأهلي فى إحراز أول أهدافه مع الفريق الأحمر الذي انضم له يوم 21 يوليه الماضي فى تعاقد  لمدة 5 سنوات، وشارك محسن مع الأهلي في عدد من مباريات الدوري هذا الموسم لكن لظروف الإصابة بالتهابات في الحوض لم يقدّم المستوى الفني والبدني المطلوب منه، وشهدت الدقائق الأولى من مباراة الأهلي والمصري تسجيل مروان محسن أول أهدافه مع الفريق الأحمر.

الاهلى-والمصرى-(5)

- حضور عبد الوهاب وليندمان 

حضر محمد عبد الوهاب عضو مجلس الأهلي لمقصورة استاد برج العرب ، وجاء تواجد عبد الوهاب ليسجل أول حضور لعضو مجلس في الأهلي لمباراة الفريق البورسعيدي منذ كارثة بورسعيد 2012.

كما حرص الهولندى مايكل ليندمان، مخطط الأحمال السابق بالأهلى على حضور المباراة  من مدرجات برج العرب، ويتواجد ليندمان فى القاهرة حاليا بعد أن اجتمع مع محمود طاهر رئيس النادى وطه إسماعيل وأنور سلامة، عضوى لجنة الكرة، لمناقشة عرض من شركة هولندية لتطوير قطاع الناشئين، وينتظر أن يعود لهولندا خلال 48 ساعة.

 

- سعد يواصل التألق

تقمَص سعد سمير ، دور المهاجم بعد أن ارتقى لعرضية عبد الله السعيد وأودع الكرة بسهولة في شباك المصري بالدقيقة 48 من عمر المباراة ليعزز فوز المارد الأحمر، ويضع الهدف الثاني له مع الأهلي هذا الموسم بعد أن سبق وسجّل هدفا قاتلا في شباك سموحة بالجولة الـ14.

الاهلى-والمصرى-(6)

- ركلة جزاء حمراء  وأخرى لم تحتسب  

طالب لاعبو المصرى بركلة جزاء، لما اعتبروه عرقلة لصافى من مارسيلو، لكن الحكم جهاد جريشة أكد أنها لعبة عادية وأشهر الإنذار للاعب المصرى ..وبعدها بلحظات احتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلى بسبب لمس الكرة باليد من مدافع المصرى والتى احرز منها عبد الله السعيد الهدف الثالث للأحمر .

 

- عاشور يخوض المواجهة الـ13

يعتبر حسام عاشور هو أكثر لاعبي الأهلى تحقيقا للفوز على المصري فى الجيل الحالي حيث خاض 13 مباراة أمام الفريق الساحلي فاز في 7 وتعادل فى 3 مباريات وخسر في 3 مواجهات ، كما أن مؤمن زكريا نجح في التسجيل للفريقين حيث سبق وأن سجل مع المصري هدفين في شباك الأهلي، في مباراة الكارثة والتى انتهت بنتيجة 3/1 قبل أن يسجل مع الأهلى هدفين في مرمى الفريق البورسعيدى.

الاهلى-والمصرى-(4)

- ربيعة يظهر بعد غياب 127 يوما

أخيرًا وبعد غياب طويل استمر 127 يوما، أشرك حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، المدافع الشاب رامى ربيعة فى مباراة المصري البورسعيدي على حساب كريم نيدفيد.

آخر مباراة شارك فيها ربيعة مع الفريق الأحمر كانت يوم 12 أغسطس الماضى أمام زيسكو الزامبى بالجولة الخامسة لدورى المجموعات بالبطولة الأفريقية وانتهت وقتها بالتعادل الإيجابى 2/2 تحت قيادة الهولندى مارتن يول المدير الفنى السابق.

عقب مباراة زيسكو، خرج مسئولو الأهلى بتصريحات يؤكدون فيها إصابة رامى ربيعة بآلام فى الركبة، ثم أجرى اللاعب جراحة بعدها لكن هذه الآلام لم تتوقف ليضطر الأهلى إلى الموافقة على سفره إلى ألمانيا من أجل إجراء جراحة أخرى لتنظيف غضروف الركبة.

عاد ربيعة من ألمانيا بعد أن تواجد هناك لمدة شهر، ثم خاض برنامجًا علاجيًا طويلاً لتجهيز نفسه لمباريات الأهلى بالدورى .

 

الاهلى-والمصرى-(7)
 

 

الاهلى-والمصرى-(8)
 

 

الاهلى-والمصرى-(9)
 

 

الاهلى-والمصرى-(10)
 

 

الاهلى-والمصرى-(11)
 

 

الاهلى-والمصرى-(12)
 

 

الاهلى-والمصرى-(13)
 

 

الاهلى-والمصرى-(14)
 

 

الاهلى-والمصرى-(15)
 

 

الاهلى-والمصرى-(16)
 

 

الاهلى-والمصرى-(17)
 

 

الاهلى-والمصرى-(18)
 

 

الاهلى-والمصرى-(19)
 

 

الاهلى-والمصرى-(20)
 

 

الاهلى-والمصرى-(21)

 

الاهلى-والمصرى-(22)
 

 

الاهلى-والمصرى-(23)
 

 

الاهلى-والمصرى-(24)
 

 

الاهلى-والمصرى-(25)
 

 

الاهلى-والمصرى-(26)
 

 

الاهلى-والمصرى-(27)
 

 

الاهلى-والمصرى-(28)
 

 

الاهلى-والمصرى-(29)
 
الاهلى-والمصرى-(1)
 

 

الاهلى-والمصرى-(2)
 

 

الاهلى-والمصرى-(3)
 

 

الاهلى-والمصرى-(4)
 

 

الاهلى-والمصرى-(5)
 
الاهلى-والمصرى-(6)
 

 

الاهلى-والمصرى-(7)
 

 

الاهلى-والمصرى-(8)
 

 

الاهلى-والمصرى-(9)
 

 

الاهلى-والمصرى-(10)
 

 

الاهلى-والمصرى-(11)
 

 

الاهلى-والمصرى-(12)
 

 

الاهلى-والمصرى-(13)
 

 

الاهلى-والمصرى-(14)
 

 

الاهلى-والمصرى-(15)
 

 

الاهلى-والمصرى-(16)
 
الاهلى-والمصرى-(17)
 

 

الاهلى-والمصرى-(18)
 

 

الاهلى-والمصرى-(19)
 

 

الاهلى-والمصرى-(20)
 

 

الاهلى-والمصرى-(21)
 

 

الاهلى-والمصرى-(26)
 

 

الاهلى-والمصرى-(27)
 

 

الاهلى-والمصرى-(28)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة