بالفيديو.. نابولى يسحق تورينو بخماسية ويقتنص المركز الثالث بالكالتشيو

الأحد، 18 ديسمبر 2016 06:39 م
بالفيديو.. نابولى يسحق تورينو بخماسية ويقتنص المركز الثالث بالكالتشيو فريق نابولى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد نابولى إلى المركز الثالث إثر فوزه على ضيفه تورينو 5-3 اليوم الأحد، فى الجولة السابعة عشرة من الدورى الإيطالى.

على ملعب سان باولو، يدين نابولى بفوزه إلى البلجيكى داريز ميرتينز الذى سجل هاتريك خلال 9 دقائق فى الشوط الأول، ثم سوبر هاتريك بعد أن أضاف الهدف الرابع فى الشوط الثاني.

ورفع نابولى رصيده إلى 34 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف روما الذى سقط أمس إمام مضيفه يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الأخيرة صفر-1، وبفارق نقطة عن ميلان الذى اكتفى بالتعادل سلبا مع ضيفه أتالانتا برغامو.

 

وافتتح مرتنز التسجيل فى الدقيقة 13 من متابعته لكرة نفذها الإسبانى خوسيه كايخون من ركلة ركنية. وحصل ميرتينز نابولى على ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل أنطونيو باريكا نفذها بنفسه مضيفا الهدف الثانى فى الدقيقة 18.

 

وقام البلجيكى بمجهود فردى داخل المنطقة وأرسل كرة من زاوية ضيقة إلى أسفل الزاوية اليمنى هدفا ثالثا فى الدقيقة22. وهى الثلاثية الثانية على التوالى لمرتنز بعد الأولى فى المرحلة السابقة فى مرمى كاليارى 5-صفر.

 

وفى الشوط الثانى، قلص النجم الواعد أندريا بيلوتى الفارق بتسديدة من نحو 6 أمتار، وضع منها الكرة فى قلب الشبكة مستغلا ارتباك دفاع المضيف 58. وأعاد الرومانى فلاد تشيريتشس الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لنابولى بمساندة من كايخون 70. وسجل لوكا روسيتينى الهدف الثانى للضيوف بعد ركلة حرة 76.

 

واختتم مرتنز مهرجان أهداف نابولى وأكمل رباعيته الشخصية وخماسية فريقه بمؤازرة من صانع الألعاب الإسبانى خوسيه كايخون (80) فارتفع رصيده الشخصى إلى 10 أهداف فى البطولة هذا الموسم فى المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع الأرجنتينى جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس.

 

وارتكب تشيريتشس خطأ ضد روسيتينى فى المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الإسبانى ياجو فلاكيه بنجاح مسجلا الهدف الثالث لتورينو (84) الذى وقف رصيده عند 25 نقطة فى المركز العاشر.

 

مباريات أخرى:

وقفز إنتر ميلان إلى المركز السابع موقتا بعد فوزه على مضيفه ساسوولو 1-صفر سجله أنطونيو كاندريفا، مستغلا تمريرة من الأرجنتينى ماورو إيكاردى 47.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 27 نقطة وتقدم مرتبين وبفارق نقطة على فيورنتينا الذى يختتم المرحلة لاحقا اليوم فى ضيافة لاتسيو.

 

وفاز كييفو فيرونا على ضيفه سمبدوريا 2-1. وتقدم كييفو بهدفين نظيفين فى الشوط الأول سجلهما ريكاردو ميجيورينى إثر تمريرة من الأرجنتينى لوكاس كاسترو (9)، وسيرجيو بيليسييه (41) من ركلة جزاء تسبب بها كريستيان بوجيونى لمخاشنته ميجيوريني، وفى الوقت بدل الضائع من الشوط الثانى قلص التشيكى باتريك شيك الفارق من ضربة رأس إثر عرضية من فاسكو ريجينى (90+3).

 

وسقط بيسكارا العائد حديثا أمام ضيفه بولونيا صفر-3. وافتتح آدم مازينا التسجيل فى وقت مبكر من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها فيديريكو فيفيانى فى الدقيقة 7.

 

ونقصت صفوف بيسكارا بطرد لاعب وسطه فاليريو فيرى لعرقلته الفرنسى انطونى مونييه (16)، فسهلت مهمة الفريق الزائر وأضاف السويسرى بليريم دزيمايلى الهدف الثانى بعد كرة متقنة من دانييلى جاستاديلو 41.

 

وفى الشوط الثانى، أكد التشيكى لاديسلاف كرييتشى فوز بولونيا بالهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ عنيف ارتكبه أليساندرو كريتشنتسى ضد ماتيا ديسترو 57.

وفاز أودينيزى على ضيفه كروتونى 2-صفر سجلهما الفرنسى سيريل تيريو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة