حكاية 7 لاعبين تقمصوا دور "العميل المزدوج" بالأهلى والمصرى.. حسام حسن هداف للأحمر ومدرب للمدينة الباسلة.. مؤمن زكريا وسعد سمير أهلاوية بعد رحلة "ساحلية".. ورمزى وشكرى و"آل حمدى" مواهب حمراء فى بورسعيد

الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:00 ص
حكاية 7 لاعبين تقمصوا دور "العميل المزدوج" بالأهلى والمصرى.. حسام حسن هداف للأحمر ومدرب للمدينة الباسلة.. مؤمن زكريا وسعد سمير أهلاوية بعد رحلة "ساحلية".. ورمزى وشكرى و"آل حمدى" مواهب حمراء فى بورسعيد أحمد شكرى وسعد سمير والسيد حمدى و حسام حسن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع كل مباراة بين الأهلي والمصرى تطفو على السطح الأزمة الأليمة بين الناديين، والتى جرت وقائعها فى الأول من فبراير لعام 2012 والمعروفة بمجزرة بورسعيد، ويتناسى الجميع أن أحفاد مختار التتش وأبناء المدينة الباسلة تربطهم ذكريات طويلة يأتى فى مقدمتها طابور اللاعبين، الذى دافع عن ألوان الناديين معًا فى أوقات مختلفة.

 

وبهذه المناسبة وفى السطور التالية، يرصد "اليوم السابع" أبرز اللاعبين الذين لعبوا للأهلى والمصرى مؤخرًا قبل المباراة، التى ستجمع الفريقين على استاد برج العرب فى الثامنة مساء اليوم الأحد على استاد برج العرب، فى إطار مواجهات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدورى العام.

حسام حسن

الهداف التاريخى للنادى الأهلي، لعب له من قبل كمهاجم ويتولى مهمة القيادة الفنية للفريق البورسعيدى، ويقدم سلسلة من النتائج المتميزة فى بطولة الدورى، فبعدما أمن للفريق مركزه الثالث فى الدورى حتى الآن برصيد 31 نقطة، تمكن من معادلة الرقم القياسى لأسطورة الكرة العالمية المجرى فيرنتس بوشكاش، الذى قاد المصرى لرقم قياسى فى الدورى بالفوز فى 6 مباريات متتالية موسم 1981 - 1982، بعدما فاز أبناء العميد على الاتحاد السكندرى بهدف دون رد فى الجولة الـ15 للمسابقة.

 

العميد كان قد قاد المصرى منذ بداية الموسم الماضى، وتمكن من احتلال المركز الرابع فى الدورى وقاده للمشاركة فى كأس الكونفدارلية الأفريقية لأول مرة بعد 15 عاما من الغياب.

سعد سمير

كان على وشك الرحيل عن الأهلي، فانتقل إلى المصرى على سبيل الإعارة قبل أن يعود فى منتصف الموسم، عقب مجزرة بورسعيد الشهيرة ويتواجد حاليًا فى خط الدفاع الأهلاوى كأحد أهم الأوراق المتميزة فى صفوف الفريق الأحمر.

مؤمن زكريا

بدأ نجم مؤمن زكريا فى البزوغ مع المصرى البورسعيدى، الذى انتقل إليه فى موسم 2011/2012، وأعلن عن نفسه بقوة أمام ناديه الذى تربى بين جدرانه الأهلى وأحرز هدفين، فى المباراة الشهيرة التى انتهت بفوز الفريق البورسعيدى 3/1، والتى اختتمت بنهاية مأساوية بمذبحة لجماهير الأهلى راحة ضحيتها 72 مشجعا من رابطة ألتراس أهلاوى، والتى اشتهرت إعلاميًا بمذبحة بورسعيد، قبل أن يتم إلغاء الموسم على إثر هذه الأحداث ثم انتقل مؤمن لإنبى ثم الزمالك ثم الانتقال للقلعة الحمراء حاليًا.

رمزى صالح

الحارس الفلسطينى رمزى صالح -البالغ من العمر 35 عامًا- كان انضم للنادى الأهلى مع مطلع الموسم الكروى 2008-2009 ولعب لمدة موسمين، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق المريخ السودانى ومنه إلى فريق سموحة السكندرى، لينضم بعدها لصفوف فريق مصر المقاصة ثم النادى الأسيوطى ليتعاقد مطلع موسم 2015 مع المصرى البورسعيدى.

محمد حمدى

محمد حمدى الظهير الأيسر للنادى المصرى، ولاعب النادى الأهلى انتقل من صفوف القلعة الحمراء للفريق البورسعيدى على سبيل الإعارة لمدة موسم، ويقدم مستويات متميزة للغاية مع الفريق البورسعيدى ومرشح للعودة للقلعة الحمراء، فى ظل قناعات حسام البدرى المدير الفنى للأهلى بحاجة الفريق لجهوده.

 

ويعتبر هذا اللاعب هو بوابة عودة العلاقات بين المصرى والأهلى، حتى لو كانت بشكل سرى، بعد توترها تماما خلال الفترة الماضية عقب أحداث مذبحة بورسعيد.

السيد حمدى

ورغم توتر الأجواء بينه وبين حسام حسن ووجوده على دكة البدلاء دائمًا، يبقى السيد حمدى مهاجم المصرى الحالى والأهلى السابق، أبرز من لعب للناديين، لاسيما أن المهاجم تألق بالقميص الأحمر قبل أن يرحل عن الفريق وينتقل لمصر المقاصة ثم المصرى.

أحمد شكرى

صانع ألعاب المصرى البورسعيدى أحد أهم مواهب قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء فى السنوات الأخيرة، لم تمنحه الأجهزة الفنية للأهلى فرصة التواجد بصفة أساسية مع الفريق رغم ظهوره بمستوى متميز وأهدافه الجميلة، ليحزم حقائبه ويحط الرحال على شط الإسكندرية ليلعب لسموحة ومنه إلى المصرى البورسعيدى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة