مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: داعش إلى أين؟.. جلال عارف: أزمة أدوية أم سياسات خاطئة.. عماد الدين حسين: اللصوص يسرقون البيوت ظهرا.. عمادالدين أديب: لا أحد يصدق كلامنا.. حمدى رزق: طارق الغزالى حرب

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة: داعش إلى أين؟.. جلال عارف: أزمة أدوية أم سياسات خاطئة.. عماد الدين حسين: اللصوص يسرقون البيوت ظهرا.. عمادالدين أديب: لا أحد يصدق كلامنا.. حمدى رزق: طارق الغزالى حرب مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: داعش إلى أين؟

 

تحدث عن بحث الدول الأوروبية عن ملاجئ فى العالم لإيواء ملايين المهاجرين المسالمين الذين ذهبوا إليها بسبب الحروب الأهلية فى العالم العربى، مشيراً إلى أن بعد انتهاء الحروب الدائرة مع جماعات "داعش"، ستكون الأزمة الحقيقية فى عودة الآلاف منهم إلى دولهم الأوروبية، وسوف يعود هؤلاء إلى أوطانهم بأفكار ومعتقدات مريضة، وسوف يخرج هؤلاء من المعارك ولديهم رغبة فى الانتقام من العالم كله.

 

صلاح-منتصر
 

صلاح منتصر يكتب: أيها الإخوان: ألا تخجلون؟

 

تناول الكاتب بيان جماعة الإخوان، لمعارضة إعدام الإرهابى عادل حبارة، على أساس أن محاكمته لم تتوافر فيها الضمانات الكافية لتحقيق العدالة وجميع حقوقه المعروفة دوليا وإنسانيا للدفاع عنه، مؤكداً أن الإخوان يتحدثون عن حقوق الإنسان، على الرغم من اشتهارهم بمعاداة العدالة والقانون والقضاة.

 

وأضاف الكاتب، أن بيان الجماعة مثال للاعتراف بأنها شريكة فى الجريمة وفى كل الجرائم التى تقع.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: لا منتصر سوى الأعداء فى دمار وتخريب سوريا "2"

 

تحدث عن عودة حلب إلى سلطة النظام الحكام فى سوريا، والتى تستلزم التوافق الوطنى والتمسك بكل ما يحقق آمال وتطلعات الشعب السورى خلال المرحلة القادمة، مؤكداً للجميع فى الوطن السورى ومعهم كل الأطراف المتورطة فى إشعال نيران الخراب والدمار، أنه ليس فى حربهم منتصر سوى الأعداء أو المتربصين والعملاء لقوى أجنبية.

 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: أزمة أدوية.. أم سياسات خاطئة؟

 

تطرق الكاتب إلى أزمة أسعار الأدوية التى تواجه السوق المصرى حالياً، وأن حلها يحتاج إلى مراجعة السياسات الاقتصادية التى أدت بنا إلى هذا الوضع، مؤكداً أن ما يحدث فى صناعة الدواء، تواجهه صناعات عديدة وأساسية فى مصر، بسبب سياسات الانفتاح التى بدأت منذ السبعينات، والاعتماد على الاستيراد بشكل كبير.

المصرى اليوم
 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: عزم أبو الغيط!

 

لفت الكاتب إلى عقد الجامعة العربية اجتماعاً، صباح اليوم، على مستوى وزراء الخارجية، حول بؤس حلب السورية، مطالباً أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة، ألا يفرط فى عزمه المعروف عنه منذ كان وزيراً ثم سفيراً، وأن يفعل شيئاً من أجل تعساء حلب، وأن يعيد تذكير وزراء الخارجية العرب، إذا كانوا قد نسوا، بأن حلب عربية، لا روسية، ولا إيرانية، ولا تركية، وأنها بالإجمال مصرية.. وأن كل مصرى هو عربى بالضرورة.

 

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: طارق الغزالى حرب!!

 

أوضح الكاتب أن  الراحل الدكتور طارق الغزالى حرب، شقيق كل من أسامة الغزالى حرب وصلاح الغزالى حرب، ووالد شادى الغزالى حرب، مضيفاً "كل من تعامل مع الطبيب طارق الغزالى حرب نال من محبته وعطفه، وفى هذا قصص تروى وكنت شاهدا من موقع قريب على محبة هذا الإنسان النقى لمرضاه".

 

الشروق

فهمى هويدى
 

فهمى هويدى يكتب: صمت محير ومريب

أشار الكاتب إلى خبر ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الجمعة الماضى، فى سياق تقرير لها عن زيارة سرية إلى واشنطن قام بها رئيس جهاز المخابرات الخارجية "الموساد" يوسى كوهين، بأن ثمة اتصالات جارية فى الوقت الراهن لعقد مؤتمر إقليمى برعاية مصرية وتنسيق إسرائيلى يهدف إلى تحسين علاقات إسرائيل مع الدول العربية "المعتدلة" دون حل القضية الفلسطينية.

 

وأوضح الكاتب، أن الخبر قوبل بصمت محير ومريب، فلا القاهرة صدقته أو كذبته، كما أن الحكومة الإسرائيلية لم تعلق عليه بالسلب أو بالإيجاب.

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: اللصوص يسرقون البيوت ظهرا

 

تناول الكاتب جرائم السرقة المتكررة فى مناطق سكنية مثل الشروق والتجمع وغيرها، والتى تعد تجمعات سكنية يفترض أنها للصفوة، مشيراً إلى أن معظم هذه الجرائم يتم قيدها ضد مجهول، مما يفقد الناس الثقة فى الأمن ويتملكهم شعورا بأن حياتهم وبيوتهم وأولادهم وثرواتهم مهددة.

 

وأضاف الكاتب، أن الاستثمار فى الأمن الجنائى أحد أفضل الطرق لتحسين العلاقة بين الشرطة والمواطنين فى كل مكان من الريف والمناطق الشعبية إلى أرقى الأماكن وأكثرها فخامة وثراء.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 
عمادالدين أديب يكتب: لا أحد يصدق كلامنا

 

أوضح الكاتب، أن التصريحات الرسمية لأى جهة حكومية مصرية، لم يعد أحد يصدقها حتى لو كانت حقيقية وصادقة 100%، بسبب 65 عاماً من الوعود الكاذبة، والتصريحات المزورة، والحقائق المغلوطة، والتى خلقت لدى الناس حالة تراكمية من الشك العميق فى مدى مصداقية الجهات الحكومية.

 

وأشار الكاتب، إلى أن العالم الخارجى أيضاً أصبح يتعامل مع ما نقول بشك عظيم ويبدأ فى التعامل معنا بالتكذيب، وكان أخر ما لم يصدقه العالم مسألة وجود أثار متفجرات فى طائرة مصر للطيران التى انفجرت وهى فى طريقها من باريس إلى القاهرة.

 

محمود خليل
 

محمود خليل يكتب: "الخارجية" التليفزيونية..!

 

أكد الكاتب، أن أداؤنا فى مجال السياسة الخارجية يحتاج إلى إعادة نظر، خاصة بعد ما وصلت أليه العلاقات المصرية الخليجية من ناحية، وفى ملف سد النهضة من ناحية أخرى، مشيراً إلى أن علاقاتنا الخارجية تحتاج إلى وقفة من حيث الاعتماد فى إدارة سياستنا الخارجية على التليفزيون والتهليل للقطة دون معرفة ما سيترتب عليها، بالإضافة إلى ضرورة استغناء وزير الخارجية عن دور السكرتير.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: مراعاة الفقراء فى الدعم

 

لفت الكاتب إلى ضرورة أن تراعى النصوص التشريعية الخاصة بتقديم الدعم للفقراء المعدمين الذين يستحقون كل الاهتمام والرعاية، وألا يضيع هباء منثورًا على غير مستحقيه، ويتم ذلك عن طريق نظام الشرائح بهدف إلغاء التسوية بين الفقير والغنى فى المحاسبة، وبين صاحب الاستهلاك العالى والمنخفض.

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: الهدف تركيع مصر

 

قال الكاتب، إن المخططات الغربية – الأمريكية مازالت قائمة، فلا تزال كل المخططات الإجرامية الشيطانية المدبرة للنيل من البلاد مستمرة، موضحاً أن الدول التى تريد تنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد، لا يزالون يواصلون ألاعيبهم من أجل تفتيت الأمة العربية وتقسيم المنطقة طبقاً لما يسمى اتفاقية سايكس بيكو الثانية، لصالح إسرائيل.

 

اليوم السابع
 

عبد الفتاح عبد المنعم

عبد الفتاح عبد المنعم يكتب: "داعش" و"الإخوان" يشتريان فتاوى القتل والذبح من "سوبر ماركت الإرهاب"

 

أوضح أن التنظيمات الإرهابية تستخدم نصوص الفتاوى على طريقة "لا تقربوا الصلاة"، وبعضهم يأخذ من الأحاديث الضعيفة والتفسيرات النادرة لبعض آيات القرآن والأحاديث النبوية، بهدف تحليل علميات الذبح والقتل للمسلم وغير المسلم.

 

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: آية قرآنية فى سورة يوسف وراء كراهية "قطر" الشديدة لمصر

 

تحدث الكاتب عن الآية 99 من سورة يوسف، ويقول المولى سبحانه وتعالى: "فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ"، وهى تأكيد واضح على أن ما ينفقه حكام قطر وبعض الدول العربية من مليارات لإسقاط أرض الكنانة، هو وهم كبير أمام إرادة الله، فلا قيمة لإرادة البشر أمام إرادته عز وجل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة