بالصور.. "اليوم السابع" فى رحلة لمدينة الجلالة العالمية.. مشاريع قومية عملاقة وأكبر منتجع فى الشرق الأوسط على بعد 118كيلو من القاهرة.. الصرح السياحى يضم فندق ساحلى وآخر جبلى وعشرات اليخوت المجهزة

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 11:11 ص
بالصور.. "اليوم السابع" فى رحلة لمدينة الجلالة العالمية.. مشاريع قومية عملاقة وأكبر منتجع  فى الشرق الأوسط على بعد 118كيلو من القاهرة.. الصرح السياحى يضم فندق ساحلى وآخر جبلى وعشرات اليخوت المجهزة اليوم السابع فى رحلة لمدينة الجلالة العالمية
كتب على عبد الرحمن - زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاقتصاد القومى المصرى، أحد أهم الأهداف الاستراتيجية والحيوية التى تسعى الدولة للنهوض والارتقاء بها، من خلال تنفيذ وإنشاء مشروعات ضخمة وعملاقة تدفع عجلة الاقتصاد والانتاج القومى للأمام لتجعل مصر فى مصاف الدول العظمى، من هذه المشروعات العملاقة التى تم تنفيذها بالفعل قناة السويس الجديدة ومن المشروعات التى يجرى تنفيذها وعلى مشارف الانتهاء منها مشروع طريق ومدينة ومنتجع الجلالة السياحى العالمى، والذى سيحقق طفرة سياحية واقتصادية كبرى فى مصر وخاصة فى منطقة خليج السويس والعين السخنة.

أحد المشرفين يوجه العمال
أحد المشرفين يوجه العمال
 

"اليوم السابع" أجرى جولة للمشروع على أرض الواقع، استغرقت أكثر من 7 ساعات، للتعرف على آخر المستجدات، خاصة مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة الانتهاء منه لينضم لقائمة مشاريع الدولة العملاقة.

الرحلة بدأت من الكيلو 118 بطريق القاهرة "العين السخنة" وبالتحديد من نفق "وادى حجول" لتظهر معالم طريق "هضبة الجلالة" الجديد فى الظهور والذى يربط بين العين السخنة والزعفرانة بطول 82 كيلو، ومن المقرر أن يخرج منه وصلتان إلى طريق "السخنة" القديم، الأولى بمنطقة "رأس أبو الدرج" بطول 17 كيلو والثانية فى "وادى ملحة" بطول 13 كيلو، وتم تنفيذ 75 كيلو بنسبة 85٪ تقريباً من الطريق.

التقينا عدد من المهندسين الاستشاريين المسئولين فى مشروع منتجع الجلالة السياحى العالمى، الذين أكدوا أن المشروع يتكون من عدة منشآت وفنادق حيوية، منها مارينا لليخوت والعائمات، تحوى 239 يخت مجهزة تجهيز كامل بعمق 55 متر، وبها مبنى جمارك ومكان للتفويل، وتنقسم المارينا لجزأين أحدهما سيشمل مجموعة كافيها وممشى سياحى، كما يضم المنتجع السياحى، منطقة الجونة ومبانى وكافيهات حول المنتجع ومركز ترفيهى يحتوى على 8 سينمات وصالة تزحلق على الجليد على مستوى عالمى وصالة ألعاب فيديو، ومجمع ألعاب كامل، بالإضافة إلى مجمع مطاعم، وهايبر ماركت والمركز التجارى للمارينا.

العمل على مدار الساعة
العمل على مدار الساعة
 

كما يضم منتجع الجلالة السياحى العالمى، الفندق الساحلى ويضم 297 غرفة و28 فيلا فندقية تحيط بالفندق، و96 شاليه، كما يوجد بالمنتجع الفندق الجبلى المصمم بحيث تكون كل غرفة تطل على البحر.

ويضم المشروع حوالى 38 فيلا أخرى ورويال كمبوند نظام مصاطب، تحتوى 5 مستويات بإجمال حوالى 78 فيلا وشاليه وهى جزء مختلف لكنه داخل المنتجع، ومن المقرر أن يتم إلغاء طريق العين السخنة القديم، واستبداله بطريق جديد يسمى الطريق التبادلى، وهو يبدأ قبل المنتجع بحوالى كيلو ونصف وينتهى بعده بحوالى كيلو ونصف أيضا.

وسيضم المنتجع تلرفيك الجلالة بمسار على مسافة 4.9 كيلو على ارتفاع 665 متر، ويضم 9 كبائن وسيكون أكبر تلفريك فى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى "الأكوا بارك" وستكون أكبر أكوا بارك فى الشرق الأوسط تضم عدد كبير من الألعاب عبارة عن 18 لعبة و3 حمامات سباحة، وموتيلات للمبيت، وتم إنجاز حوالى 80٪ منها، ويتم إنشاء مجرى نهر سيل المنتجع و3 سدود لمواجهة السيول، و3 محطات معالجة لمياه الصرف و3 أخرى لمعالجة مياه البحر، وجراج سيارات كبير.

العمل فى مسجد كورنيش الجلالة
العمل فى مسجد كورنيش الجلالة
 

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من مجموعة كبيرة من الشاليهات والفيلل قبل 25 يناير 2017، لأن مجموعة كبيرة من الأعمال الخاصة بالخرسانات والإنشاءات تم الانتهاء منها بالفعل.

كما يجرى إنشاء مدينة الجلالة العالمية والتى يتم إنشائها على حوالى 17.5 ألف فدان، ستضم مجموعة قرى سياحية وكورنيش سياحى وجامعة الملك عبدالله ومستشفى سعودى ألمانى، كما سيتم عمل مدينة للعاملين لتسع حوالى 10 آلاف عامل متوقع عملهم فى المنتجع السياحى، ويضم المنتجع مجرى سيل و3 سدود خارج النفق للتلافى مخاطر السيول.

داخل المشروع التقينا المهندس وائل ابراهيم، استشارى الفندق الجبلى والرويال كمبواند، والذى أكد أن الفندق الجبلى 5 نجوم، ويقع على ارتفاع 60 متر من سطح البحر يضم 320 غرفة ملحق به قاعة مؤتمرات واجتماعات 3 آلاف متر والفندق جزء من منتجع الجلالة السياحى، وتم الانتهاء من حوالى 70% من الإنشاءات والخرسانات بالفندق وجارى العمل فى التشطيبات، والفندق منحوت داخل الجبل حيث كان الجبل بمنسوب 104 وتم نحته بحيث الفندق يكون فى حضن الجبل وتم تخفيض ارتفاع الجبل ليكون مرتفع بحوالى 60 متر من سطح البحر، وملحق به 34 فيلا فندقية و84 شاليه.

وعلى ارتفاح 700 متر من سطح البحر، التقينا المهندس رامى عبد النبى استشارى مشروع كورنيش جبل الجلالة السياحى، الذى أكد أن هناك 6 شركات مقاولات مصرية تعمل فى الكورنيش الذى يبدأ من امتداد كيلو وحتى 6 كيلو غربًا وهذا فى المرحلة الأولى، وتشمل هذه المرحلة مسجد على مساحة 400 متر مسطح يسع 400 مصلى رجال و400 سيدات بالدور الأسفل، وسيتم عمل مناطق ترفيهية على الكورنيش وأماكن للجلوس ومساحات خضراء، إضافة إلى عدد من المطاعم، حيث تم حتى الآن بناء 4 مطاعم.

وأوضح عبد النبى أن العمل فى إنشاء الكورنيش بدأ منذ يناير الماضى، وحتى الآن تم تنفيذ 75% من إنشاءاته وما يتم عمله الآن عبارة عن تشطيبات، ومن المقرر تسليم الكورنيش بالكامل فى يناير 2017، لافتا إلى أن الكورنيش سيخدم 9 قرى سياحية ومدينة للعمال من المقرر إنشائها فوق الهضبة.

 

أحد العمال فى مشروع كورنيش الجلالة
أحد العمال فى مشروع كورنيش الجلالة

 

جانب من منتجع الجلالة السياحى
جانب من منتجع الجلالة السياحى

 

عاملين بطريق الكورنيش يؤدون الصلاة فى أثناء الراحة
عاملين بطريق الكورنيش يؤدون الصلاة فى أثناء الراحة

 

عمال الرخام
عمال الرخام

 

محرر اليوم السابع مع عمال مشروع كورنيش الجلالة
محرر اليوم السابع مع عمال مشروع كورنيش الجلالة

 

مسجد كورنيش الجلالة
مسجد كورنيش الجلالة

 

معدات الحفر تعمل فى أرض المشروع
معدات الحفر تعمل فى أرض المشروع

 

منتجع الجلالة السياحى العالمى
منتجع الجلالة السياحى العالمى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة