بالفيديو والصور.. محافظ أسوان للفنان حسين فهمى: الفن والإعلام قوة ناعمة لتسويق السياحة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 01:53 م
بالفيديو والصور.. محافظ أسوان للفنان حسين فهمى: الفن والإعلام قوة ناعمة لتسويق السياحة اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان خلال لقائه بالفنان حسين فهمى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، خلال استقباله الفنان حسين فهمى، وتصوير حلقة تليفزيونية ضمن برنامج بعنوان "زمن" على قناة الغد العربية، أن الفن والإعلام هما القوى الناعمة لتسويق المقومات السياحية فى مصر، وخاصة أن الفن له دور بارز فى تشكيل وجدان الشعوب والترويج السياحى.

الفنان حسين فهمى ومحافظ أسوان فى جولة نيلية بأسوان
الفنان حسين فهمى ومحافظ أسوان فى جولة نيلية بأسوان

وأضاف محافظ أسوان، أن المحافظة من جانبها دائما ترحب بأى أعمال فنية يتم تصويرها وإخراجها على أرضها وعندما يطلب أى تسهيلات فى هذا الاتجاه، فهناك استجابة فورية لتلبيتها وهو الذى تم بالفعل خلال الفترة الماضية بتوجيه خطابات شكر لأسرتى مسلسلى جراند أوتيل والمغنى من ممثلين ومخرجين ومؤلفين ومصورين وغيرهما من العاملين وفى مقدمتهم أبن أسوان الفنان محمد منير لقيامهم بهذه الأعمال الفنية المبدعة والخلاقة ، والتى تعتبر من العلامات الفنية الرائعة والمشرفة للدراما المصرية، وخاصة أنها حظيت باحترام وتقدير الجميع بل أوجه الإبداع للسيناريو أو الأداء التمثيلى أو الإخراج أو التصوير.

محافظ أسوان خلال استقباله الفنان حسين فهمى
محافظ أسوان خلال استقباله الفنان حسين فهمى

وأشار اللواء حجازى، إلى أن نسبة السياحة حاليا فى أسوان تزيد عن 35 % بالفنادق الثابتة فى الفترة من أكتوبر وحتى الآن، حيث إن لدينا 23 فندقا ثابت بمستويات سياحية مختلفة، بينما يعمل حالياً 51 فندقا عائما بين أسوان والأقصر يوجد على متنها حوالى 7 آلاف سائح من جنسيات مختلفة وهى نسبة مرتفعة، حيث كان لا يعمل إلا 17 فندق عائم فقط من إجمالى 272 فندقا عائما.

 

وأوضح بأنه فى ظل توافر المقومات التى تتمتع بها أسوان من آثار وسحر الطبيعة والطقس المشمس الدافئ، بجانب حالة الاستقرار والأمن والأمان متوقع زيادتها عن ذلك مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية وإجازة نصف العام الدراسى والاحتفال بظاهرة تعامد الشمس فى فبراير المقبل.

 
محافظ أسوان يستقبل حسين فهمى فى مكتبه
محافظ أسوان يستقبل حسين فهمى فى مكتبه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة