رفع الدعم يثير جدل الاتحادات.. الأثقال: تطبيق القرار يعنى إغلاق الاتحاد.. الهوكى: النشاط سيقتصر على البطولات المحلية.. الكاراتيه: لا للمعسكرات الخارجية.. والمصارعة يطالب بالتركيز مع الإنجازات

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:59 ص
رفع الدعم يثير جدل الاتحادات.. الأثقال: تطبيق القرار يعنى إغلاق الاتحاد.. الهوكى: النشاط سيقتصر على البطولات المحلية.. الكاراتيه: لا للمعسكرات الخارجية.. والمصارعة يطالب بالتركيز مع الإنجازات وزير الرياضة
كتبت ياسمين يحيى و ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل إعلان وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز أنه بصدد إصدار قرار رسمى بإلغاء الدعم عن الاتحادات الرياضية، حرص "اليوم السابع" على معرفة آراء رؤساء الاتحادات المختلفة عن هذا القرار فى التقرير التالى:

محمود محجوب

يرى محمود محجوب رئيس اتحاد رفع الأثقال أن هذا القرار يعنى "إغلاق الاتحادات" ونقول "مفيش رياضة"، مشيرا إلى أنه يوجد اتحادات تقدر تجيب دخل من رعاة ولكن فى على مستوى رفع الأثقال مستحيل.

وأضاف محجوب أنه فى حالة تطبيق هذا القرار فعليا يجب أن يكون على الاتحادات التى تدر دخلا وليس تعميما على الكل حفاظا على كيان الرياضة المصرية.

هانى حمودة

ولا يختلف هانى حمودة رئيس اتحاد الهوكى عن محجوب فى الرأى قائلا إنه فى حالة تطبيق هذا القرار سوف تغلق الاتحادات أبوابها، وسيصبح إلغاء الاتحاد أفضل، مضيفا أنه سوف يقتصر نشاط الهوكى على البطولات المحلية فقط  .

تامر زين العابدين

كما أن تامر زين العابدين رئيس اتحاد السلاح يرى أن هذا القرار "قاسٍ" على الاتحادات جدا، وخاصة التى بلا موارد وسوف يكون ضد خدمة الرياضة المصرية، نظرا لأن الوزارة هى الممول الرئيسى للاتحادات وسيؤثر ذلك بالسلب إلى النشاط.

وأشار زين العابدين أن لعبة السلاح ليست الرياضة المنتشرة بشكل كبير حتى يكون لها رعاة فى الوقت الحالى.

أيمن فرغلى

يرى أيمن فرغلى رئيس اتحاد الكاراتيه أن قرار وزير الرياضة لابد ان يأخذ فى الحسبان ان الاتحادات جزء من الدولة، ونهضتها هى هدفنا جميعا وبالتالى الترشيد مطلوب، ولكن هناك أشياء استراتيجية هى تدعم سمعتنا وترفع علم البلاد.. وتجعل شبابنا يشعرون بالانتماء وتعطى بسمه وأمل للبلاد، وهذه تستحق كل ما نستطيع من دعم، فلا للمعسكرات الخارجية التى لا طائل منها وهذا شعارنا بالاتحاد منذ 5 سنوات، ولكن لابد من التواجد فى البطولات والمحافل التى ترفع العلم المصرى وتحافظ على تصنيف أولادنا أمام العالم، كما أن اتحاد الكاراتيه قادر على التأقلم ودعم قرارات البلد بالشكل اللائق، وتحقيق اعلى نتائج فقرار رفع الدعم قرار جيد ولكن بدون تعميم.

حسن الحداد

أما حسن الحداد رئيس اتحاد المصارعة فيرى أن قرار رفع الدعم عن الاتحادات يجب أن ينظر إليه من جهة أخرى وهى أن يتم دعم الاتحادات التى تحقق نتائج دولية، والتركيز معها، مثل التايكوندو واليد، ورفع الأثقال، بينما باقى الاتحادات التى تغيب عن المستوى القارى فلا داعى لدعمها، على أن يكون الدعم لها فى أضيق الحدود، وفيما يخص الاتحادات الاخرى فلا يتم دعمها، على أن يكون نشاطها مقتصرا على ممارسة نشاط اللعبة فقط، خاصة النشاط المحلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة