نائب بالجلسة العامة: "حرام نطور متر السكة الحديد بـ18 ألف جنيه"

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:32 م
 نائب بالجلسة العامة: "حرام نطور متر السكة الحديد بـ18 ألف جنيه" السكة الحديد- أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عماد محروس، عضو مجلس النواب، إن الاتفاقية الخاصة بالحصول على قرض من حكومة كوريا من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجح حمادى إلى الأقصر من أخطر الاتفاقيات على الإطلاق.

 

وأضاف محروس، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتبى اللجنة الاقتصادية والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الترتيبات الموقعة فى سول بتاريخ 3/3/2016 بين حكومتى مصر وكوريا، التى بمقتضاها تقدم كوريا لمصر قرضا من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد من نجح حمادى إلى الأقصر،: "لم تعرض علينا الاتفاقية فى لجنة النقل بهذا الشكل".

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه طبقا لنصوص الاتفاقية سيتم الحصول على ملبغ قيمته 2.2 مليار جنيه وهذا يعنى أن تطوير الكيلو الواحد تتخطى تكلفته 18 مليون جنيه والمتر الواحد 18 ألف جنيه وهذا الرقم مبالغ فيه جدا ولابد من إعادة النظر فى هذه المسألة، قائلا" حرام الرقم ده ولابد من إعادة النظر فيه مرة أخرى".

 

وتابع: "لابد من إعادة الاتفاقية للجنة مرة أخرى لدراستها بالتفصيل وألا يكون هناك إجبار على منح الجهة صاحبة القرض مطلق الحرية فى توريد السلع والخدمات ولابد من ربطها بالأسعار العالمية حتى لا تزايد علينا فى الأسعار".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة