وزير الرياضة يكشف عن سبب تنظيم البطولات رغم الخسائر.. ويطالب الاتحادات بتنمية مواردها

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 07:01 م
وزير الرياضة يكشف عن سبب تنظيم البطولات رغم الخسائر.. ويطالب الاتحادات بتنمية مواردها خالد عبد العزيز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بأن تنظيم معظم البطولات في مصر للألعاب غير الجماهيرية تحقق خسائر مالية لدى ميزانية وزارة الرياضة.

وأكد خالد عبد العزيز، أن الوزارة توافق علي تنظيم البطولات في مصر لتنشيط السياحة الرياضية وتوجيه رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة وقادرة على تنظيم المحافل الدولية والقارية والعربية.

وطالب وزير الرياضة من اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية بتفهم الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد في الوقت الحالي.

 

وفى ذات الوقت طلب خالد عبد العزيز من الاتحادات الرياضية إيجاد أساليب حديثة لتنمية مواردها المادية مع الوضع فى الاعتبار ان الحكومة ممثلة فى وزارة الرياضة ملتزمة  بدعمها  جميع الاتحادات الرياضية حتى نهاية السنة المالية في 30 يونيه المقبل في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأضاف عبد العزيز أنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ولكننا نبذل الكثير من الجهد في إيجاد العديد من البدائل المتنوعة وحلول غير تقليدية لزيادة موارد الاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة ، ولدينا الكثير من الامل في تحسن الظروف الاقتصادية في القريب العاجل.

وأشار وزير الرياضة إلي انه يجب على كل اتحاد محاولة إيجاد رعاة للفريق او لبعض اللاعبين  من خلال التواصل مع الكيانات الاقتصادية الكبرى ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الاعمال في رعاية الفرق والمنتخبات واللاعبين  في جميع الألعاب مع الوضع في الاعتبار المشاركة في البطولات الخارجية الهامة والتي تاتى على اجندة الاتحادات الدولية مشددا بترحيب مصر باستضافة اى بطولة على ارضها في اى وقت بما يساهم في زياده موارد الدولة من العملة الصعبة

وأضاف عبد العزيز ان وزارة الرياضة لديها الكثير من الالتزمات التي تقوم بها تجاه اللجنة الاوليمبية وقدامى الرياضيين بالإضافة الى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال انشاء العديد من البنية التحية الرياضية والصيانة السنوية لجميع المنشات الرياضية على مستوى محافظات الجمهورية.

 








الموضوعات المتعلقة

وزير الرياضة: "مش هنلغى الدعم"

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 01:33 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة