الاتحاد المصرى للصيدلة بالإسكندرية يطلق حملة للتوعية بفيرس سى

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 12:51 م
الاتحاد المصرى للصيدلة بالإسكندرية يطلق حملة للتوعية بفيرس سى أعضاء الحملة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة الإسكندرية "EPSF Alex" حمله التوعية بمرض فيروس نقص المناعة المكتسب HIV والذى يتسبب بالمرض المعروف عالميا بـ" الايدز"، تحت شعار "عاوزينها صفر" بكليات المجمع الطبى لزيادة الوعى الصحى للطلاب الذين سيصبحون فى القريب من أهم المراجع الصحية الصحيحة التى سيعتمد عليهم المجتمع وأفراده فى المستقبل، وتم استكمال الحملة فى قرية "أبيس".

وقال بيان الاتحاد اليوم، حرصًا على تصحيح المفاهيم والمعتقدات لدى أفراد المجتمع كافة بدأت حملة التوعية بتصحيح بعض الرواسب والتراكمات عن أن هذا المرض اللعين ليس مجرد مرض يصاب به صاحبه جراء اتصال جنسى مع مرضى ايدز آخرين ؛ وإنما قد يصاب به جراء مشاركة الأدوات الشخصية الملوثة بدم المصابين بالفيروس أيضا، أو قد يصاب به الأجنة فى بطون أمهاتهم المصابات بالمرض.

كما هدفت الحملة لتصحيح نظرة المجتمع لمرضى الايدز ؛ وأنه يجب على المجتمع التعامل معهم بطريقة طبيعية للغاية ؛ فهناك أفراد فى المجتمع ينظرون للمرضى على أنهم أشخاص منحرفين أخلاقيا، وغير أسوياء فى مجتمعهم، فهذا قد يترك أثرا فى نفوسهم وحالاتهم النفسية مما قد يصل بهم إلى الاكتئاب أو قد يودى ذلك بحياتهم فيقومون بالانتحار كما قالت إحدى طالبات كليه الطب عن معرفتها لحالة مريض انتحر بسبب معاملة المجتمع السيئة له بنظرات احتقار.

ويذكر أن الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة ويعرف اختصارا ب " EPSF " يعمل تحت إشراف النقابة العامة لصيادلة مصر ووزارة الصحة والسكان المصرية، وهو عضو ممثل للاتحاد العالمى لطلاب الصيدلة "IPSF " والذى يقع تحت إشراف منظمة الصحة العالمية ومنظمه اليونسكو. ومن أهم إنجازات الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة دخوله موسوعة الأرقام القياسية " جينيس " فى السادس من ديسمبر لعام 2013 ؛ لتحطيمه الرقم القياسى السابق لأكثر عدد قياسات فى يوم واحد وصنع رقم قياسى جديد بأكثر من 8600 قياس فى يوم واحد.

من ناحية أخرى نظمت كلية الطب جامعة الإسكندرية ورشة العمل بحضور ممثلى المجلس الأعلى للجامعات و بالتعاون مع كلية الطب جامعة كفر الشيخ لتطوير القطاع الطبى بالكلية والمستشفيات الجامعية.

وقال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، أن ورشة العمل تهدف إلى تواكب مستوى خريجى كليات الطب فى مصر مع متطلبات الاتحاد العالمى للتعليم الطبى للعام 2030، مشيرًا إلى أن ورشة العمل تتضمن استعراض آراء ومقترحات أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول تطوير مناهج الدراسة وتطوير المعامل والنهوض بمستشفيات الجامعة.

وشارك فى ورشة العمل أعضاء لجنة تطوير برامج البكالوريوس الطبى ومن بينهم الدكتورة سمية حسنى والدكتور باسم الديك، والدكتورة نادية بدراوى، ممثل اللجنة فى تطوير القطاع الطبى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة