شاهد بـ"أحداث الدفاع الجوى": الجماعة الإرهابية حرضت على اقتحام الاستاد

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 12:33 م
شاهد بـ"أحداث الدفاع الجوى": الجماعة الإرهابية حرضت على اقتحام الاستاد المستشار صلاح محجوب
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منذ قليل، الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر محاكمة 16 متهمًا فى أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديى الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً من نادى الزمالك.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين عادل عبد الهادى، وعلى صقر، وأمانة سر أحمد الهادى.

وفى بداية الجلسة، أثبتت المحكمة حضور المتهمين، ثم سمحت لأهالى المتهمين بحضور الجلسة، ونادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد أحمد جاد الله، رائد شرطة، والذى قال بعد حلف اليمن، إنه أجرى التحريات حول الواقعة، والواقعة مر عليها وقتا طويلا ولا يتذكر تفصيلها.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات اللواء محمد خالد يوسف مساعد وزير الداخلية للأمن الأسبق، والذى قال بعد حلف اليمن، إنه تحدد يوم 8 فبراير من عام 2015، وهنا أكد الدفاع أن الشاهد يتلو أقواله من خلال ورقة، وعدل الشاهد عن الورقة، وأكد أنه لا يتذكر الواقعة، وأنه متمسك بأقواله أمام قاضى التحقيق.

وأضاف الشاهد "أن يوم المباراة كان يوم طبيعى، حتى جاءت حشود من الجماهير لا تحمل تذاكر، وكان يندس معهم بعض العناصر اليسارية وعناصر من الجماعة الإرهابية، وحرضوهم على اقتحام بوابات الاستاد، وقاموا بإطلاق الشماريخ على القوات، وحدثت إصابات بين الجمهور بسبب التدافع".

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة 16 متهما في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وانبى بإستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعا للمحاكمة، وأثبتت التحقيقات أن الإخوان فى سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ"وايت نايتس " فى ارتكاب الأحداث، كما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة