عضو "طاقة البرلمان": الكروت الذكية وقاعدة البيانات أسهل طرق الترشيد

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 07:00 ص
عضو "طاقة البرلمان": الكروت الذكية وقاعدة البيانات أسهل طرق الترشيد النائب أيمن عبد الله
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أيمن عبد الله، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، أن الأمور المتعلقة بترشيد دعم أسطوانات الغاز غير منظمة حتى الآن، وهو ما يعيق وصول الاسطوانات المدعمة لمستحقى الدعم، مقترحا أن يتم الاعتماد على الكروت الذكية لترشيد الدعم ، وكذلك المجالس المحلية فى الحصول على بيانات مستحقى الدعم.

 

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد حتى الآن لدى الحكومة قاعدة بيانات شاملة لمستحقى الدعم كى تضمن ترشيد دعم أسطوانات الغاز، ولم يتم تصنيف الشرائح التى تستحق دعم انابيب البوتاجاز، وكذلك المصانع التى تحتاج أيضا للدعم.

 

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إلى أن الحكومة تتبع نظام رفع الدعم على المصانع والمشروعات غير المرخصة، واصفا هذا الأمر بالسيئ الذى يزيد من أزمة ترشيد الدعم ولا يحلها.

 

وتابع النائب أيمن عبد الله: "لا ينبغى أن نتبع اسلوب الحصول على ترخيص من أجل منح الدعم، فالتوك توك الذى لم يحصل على تصريح لا ينبغى أن يتم رفع دعم السولار عنه، لأن هذا سيزيد من معدلات البطالة ولكن يجب توفيق اوضاع تلك المشاريع غير المرخصة".

 

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، ضرورة الاعتماد على المجلس المحلية فى كل مدينة ومركز، بجانب الجهات الحكومية المسئولية عن تجميع المعلومات من المواطنين للتوصل إلى قاعدة بيانات حول مستحقى دعم أسطوانات الغاز". واستطرد عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان: "الكروت الذكية ليس هدفها رفع الدعم عن المواطنين ولكن الهدف منها هو ترشيد الوقود المدعوم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة