مجلس الأمن يرحب بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية فى لبنان

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 12:00 ص
مجلس الأمن يرحب بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية فى لبنان سعد الحريرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رحب أعضاء مجلس الأمن بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية فى لبنان وهنأوا رئيس الوزراء سعد الحريرى وحكومته.

وشجع أعضاء مجلس الأمن القادة السياسيين فى لبنان على البناء على هذا الزخم من الوحدة الوطنية، وعلى ضمان قدرة لبنان على مواجهة التحديات الملحة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التى تواجه البلاد .

وذكر مركز أنباء الأمم المتحدة، فى بيان له، اليوم، أن أعضاء مجلس الأمن أكدوا على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية فى مايو 2017، وفقا للدستور، من أجل الحفاظ على التقاليد الديمقراطية فى لبنان.

كما أكد البيان على أن المحافظة على الاستقرار فى لبنان أمر ضرورى لتحقيق الاستقرار والأمن فى المنطقة. وكرر دعوة أعضاء مجلس الأمن مجددا لجميع الأطراف اللبنانية للالتزام بسياسة لبنان بالنأى عن النفس ووقف أى تدخل فى الأزمة السورية، بما يتفق مع التزامها فى إعلان بعبدا. وأكدوا مجددا دعمهم القوى لوحدة وسيادة واستقلال لبنان السياسى، وفقا لقرارات المجلس 1701 (2006)، 1680 (2006)، و1559 (2004.)


ودعا أعضاء مجلس الأمن المجتمع الدولى، بما فى ذلك المنظمات الدولية، إلى ضمان استمرار دعم لبنان فى معالجة التحديات الاقتصادية والأمنية والإنسانية التى تواجه البلاد. وأكدوا مجددا تقديرهم لمجموعة الدعم الدولى للبنان، ودعمهم لمنسقة الأمم المتحدة الخاصة فى البلاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة