بركان التحكيم"يهز" الجبلاية.. الأهلى يرفض ضغوط الزمالك لإقالة رئيس لجنة الحكام فى بيان شديد اللهجة.. أبوريدة يجتمع بالبلتاجى لإقناعه بالتراجع عن الاستقالة.. ومرتضى منصور يكشف سر الأزمة

الخميس، 22 ديسمبر 2016 09:00 ص
بركان التحكيم"يهز" الجبلاية.. الأهلى يرفض ضغوط الزمالك لإقالة رئيس لجنة الحكام فى بيان شديد اللهجة.. أبوريدة يجتمع بالبلتاجى لإقناعه بالتراجع عن الاستقالة.. ومرتضى منصور يكشف سر الأزمة مرتضى وطاهر واتحاد الكرة وأزمة التحكيم
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الأجواء مرة أخرى داخل الوسط الكروي بسبب التحكيم، فبعد ساعات من إعلان رضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة استقالته على خلفية الهجوم عليه من قبل عدة أندية يأتي في مقدمتها الزمالك، انتفض الأهلي ورفض هذه الاستقالة، ولأنها تأتي لضغوط مورست على البلتاجي واتحاد الكرة من قبل الزمالك ورئيسه مرتضى منصور، وهو ما جعل الأمور في الوسط الكروى كله على وجه العموم وفى اتحاد الكرة بصفة خاصة، تتأزم.

 

بيان شديد اللهجة من الأهلي

الأهلي أصدر بياناً رسمياً بخصوص ما يحدث علي الساحة الرياضية، خاصة فيما يتعلق باستقالة رضا البلتاجي، وتضمن بيان الأهلى عدة نقاط هامة  حاسمة، أبرزها رفض النادى التام لأى ضغوط تتم ممارستها على الحكام المصريين ولجنتهم ورئيسها وأى تهديدات أو اتهامات غير صحيحة من شأنها التأثير على عدالة التحكيم ونزاهته واستمرار مسابقة الدورى فى ظل هذه الظروف غير الطبيعية، وغير المقبولة أيضاً..

وطالب الأهلى بالتحقيق فيما تم تداوله إعلامياً خلال الأيام القليلة بشأن ما جرى مع رئيس لجنة الحكام والضغوط التى مورست عليه ليتقدم باستقالته أو إقالته إرضاء للبعض ، وأعلن الأهلى إنه ينتظر نتائج هذا التحقيق لتتضح الحقائق اولاً ولأنه من غير المقبول ثانياً أن يصبح هذا هو منهج التعامل مع من يدير التحكيم فى مصر أياً كان شخصه أو اسمه، وذلك حسب ما جاء فى البيان.

 

المارد الأحمر يُحذر من الضغوط على الحكام

 وأهاب الأهلي بمجلس إدارة اتحاد كرة القدم القيام بكل ما تفرضه عليه واجباته والتزاماته لحماية الحكام ولجنتهم من أى ضغوط وممارسات مرفوضة شكلاً وموضوعاً وذلك ضماناً للحياد فى المباريات المقبلة ، وشدد النادى الأهلى فى إطار مسئوليته أمام جماهيره وأعضائه أنه فى حالة استمرار هذه الأمور والممارسات فسيقوم مجلس إدارة الأهلى بكل ما يلزم حفاظاً على حقوقه وحقوق كل الأندية وحياد التحكيم و حماية قضاة الملاعب واحترامهم، حسب البيان.

بيان الأهلي قلب الأمور رأساً على عقب في اتحاد الكرة، وكان سببا في تصريحات قوية أدلى بها هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد، حيث قال إنه سيجتمع برضا البلتاجي من أجل مطالبته بالاستمرار لنهاية الموسم، مؤكداً أنه فوجئ بهذه الاستقالة لذا سيكون حريصاً على التحدث بشأنها مع البلتاجي.

 

أبوريدة يجتمع بالبلتاجي

وتحدث أبو ريدة عما قاله البلتاجي بتلقيه رسائل من قبل  رئيس مجلس إدارة الزمالك واتهامه بتلقي الحكام لرشاوى، قائلاً:"سأتحدث مع البلتاجي في كل ما قاله وأعرف حقيقة ما حدث".

فيما كشف مرتضى منصور موقفه من هذه الأزمة وتحديداً من بيان الأهلي ، قائلاً : "لا أعلم سر غضب الأهلي ، فقد كان رئيس القلعة الحمراء أول من طلب تغيير لجنة الحكام أثناء اجتماع رؤساء الأندية مع اتحاد الكرة الأسبوع الماضي".

 

مرتضى منصور يُعلّق على الأزمة

 وأضاف مرتضى منصور خلال تصريحات صحفية : "كل من كان حاضرا للاجتماع اتفق على أن الفترة السابقة هي الأسوأ للتحكيم المصري في السنوات الأخيرة"، موضحاً أنه لم يتسبب في استقالة أحد، لكن عندما أثيرت الأقاويل حول أنه كان السبب الرئيسي في استقالة رضا البلتاجي اضطر الأهلي لإصدار هذا البيان، وأعلن مرتضى منصور أن الزمالك لا يمانع في إدارة حكام مصريين لمباراة القمة يوم 29 ديسمبر الجاري بالدوري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة