ورقة تمنع لندن من احتضان القاهرة.. أم تناشد سفارة بريطانيا بالقاهرة منح تأشيرة زيارة لابنتها الغائبة عنها منذ عام و2000 شخص يدعمونها.. والدة الطفلة: بقالى سنة ما حضنتهاش ومضطرة أفضل هنا علشان علاج ابنى

الخميس، 22 ديسمبر 2016 04:56 م
ورقة تمنع لندن من احتضان القاهرة.. أم تناشد سفارة بريطانيا بالقاهرة منح تأشيرة زيارة لابنتها الغائبة عنها منذ عام و2000 شخص يدعمونها.. والدة الطفلة: بقالى سنة ما حضنتهاش ومضطرة أفضل هنا علشان علاج ابنى تايا وأوزو وقضية أمينة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لمدة سنة تقريبًا لم أستطع أن رؤية ابنتى أو ضمّها لحضنى بسبب ورقة.. عيد ميلاد تايا بعد أيام، نفسى تقضيه معايا ومع أخوها".. بهذه الكلمات بدأت أمينة الغندور، والدة الطفلة "تايا" البالغة من العمر 9 سنوات، رواية قصة المعاناة المستمرة لمدة عام كامل حتى الآن، بسبب عدم موافقة السفارة البريطانية على إعطاء ابنتها تأشيرة سفر، لمجرد زيارة والدتها وشقيقها المريض، بدعوى الخوف من عدم إعادتها لمصر مرة أخرى.


الأم مع أبنائها
الأم مع أبنائها

 

تواصل السيدة "أمينة" سرد تفاصيل قصتها الصعبة والمؤثرة إنسانيًّا، وتفاصيل حرمانها من ابنتها لمدة عام كامل دون أسباب مقنعة، قائلة إنها مضطرة للبقاء فى المملكة المتحدة بسبب ظروف ابنها الآخر الصحية "أوزى"، إذ يعانى من خلل نادر فى الجينات، يجعله لا يتكلم ولا يمشى ولا يرى، وهذا المرض لا يوجد له علاج فى مصر، كما أن حالته خاصة جدا، فحتى طعامه غير متوفر فى مصر.


تايا وأوزى (2)
تايا وأوزى

وأكدت "أمينة" فى حديثها لـ"اليوم السابع"، أن ابنتها تايا كانت تعيش معها ومع شقيقها منذ ولادتها، ولكن لظروف خارجة عن إرادتها انفصلت عن زوجها، وذهبت ابنتها للعيش مع والدها فى مصر، وبعد الانفصال أصبحت أوراق إقامتها غير صالحة وغير مناسبة للوضع الجديد، ويجب تجديدها من السفارة البريطانية فى مصر، وهذا لا يمكنها فعله، لأنها لا يمكن أن تترك ابنها بمفرده، وحتى إن أخذته معها فلليس بإمكانها العودة فى وقت قريب، وهذا ما سيتسبب له فى ضرر صحى كبير بسبب عدم توافر احتياجاته الأساسية.


 
تايا وأوزى (3)
تايا وأوزى

تايا وأوزى
تايا وأوزى

تواصل الأم حكايتها، مؤكّدة أنها فكرت فى الاستعانة بقوة ضغط "السوشيال ميديا" فى الوقت الحالى، بعد يأسها من الحصول على تأشيرة الزيارة لابنتها، فدشّنت صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أطلقت عليها  Unite Ozzy & Tayaفى محاولة منها للمّ شمل أسرتها، وبالفعل تفاعل معها عدد كبير من رواد الموقع، وأعدوا نشر قصتها حتى يتم الضغط على السفارة البريطانية بالقاهرة لإعطاء "تايا" تأشيرة الزيارة لوالدتها فى إجازة عيد الميلاد.


الصفحة على فيس بوك
الصفحة على فيس بوك

 

وتستكمل الأم حكايتها المؤثرة، قائلة: "لم تكن لى أى وظيفة أخرى غير أبنائى، أنا غيرت كل حفاض، حضرت كل وجبة، بنروح أنا وتايا المدرسة كل يوم، ما فوّتش حفلة عيد ميلاد لحد من أصدقائها، تقف معى كل يوم فى المطبخ تساعدنى.. ديسمبر كان شهر مميز لنا، نذهب لكل احتفال بالكريسماس، أحضر لها الشيكولاتة التى تريدها، ولكن ديسمبر مميز أكثر لأن تايا ولدت به، فى ليلة عيد الميلاد".


هدية أوزو لتايا فى عيد ميلادها
هدية أوزو لتايا فى عيد ميلادها

 

وفى إطار التضامن مع "أمينة" وحملتها، شارك الإعلامى الساخر خالد منصور فى الحملة التى دشنتها الأم عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى والتدوينات القصيرة "تويتر"، إذ أعاد نشر ما كتبته الأم عبر صفحتها، موجها نداء للسفير البريطانى بالقول: "أرجو التكرم للمساعدة فى إعطاء الطفلة التأشيرة".

خالد منصور
خالد منصور

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة