بالصور.. السويس أول محافظة فى مصر تلغى العمل بإشارات المرور

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 12:02 م
بالصور.. السويس أول محافظة فى مصر تلغى العمل بإشارات المرور إلغاء إشارة مرور ميدان شل بالسويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت إدارة مرور السويس فى خطوات إلغاء إشارات المرور بميادين المحافظة، وبدأت بواحدة من أهم هذه الإشارات وهى إشارة مرور ميدان "شل" بشارع صلاح نسيم، الشارع الوحيد فى مصر الذى يضم أكثر من 20 شركة بترولية، وهو الطريق الأساسى للوصول إلى الأدبية والعين السخنة وطريق السويس – البحر الأحمر، ليكون بداية لمشروع إلغاء الإشارات المرورية.
 
وتسبب قرار البدء فى إلغاء إشارات المرور بالسويس، فى حالة من الجدل الواسع بين المواطنين، الذين عبروا عن وجهة نظرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى بين مؤيد ومعارض لإلغاء إشارات المرور.
 
وقدمت إدارة مرور السويس، طلبا للمحافظ اللواء أحمد حامد، للموافقة على إلغاء إشارة مرور ميدان مصطفى النحاس المؤدى إلى الكورنيش الجديد، والذى يمر به شارع الجلاء المتواجدة به مبانى ومنشآت المحافظة وأجهزة الأمن، وذلك عقب إلغاء "إشارة شل".
 
وقال العميد محمد الدقراوى، قائد مرور السويس، إن العمل بالإشار الثلاثية انتهى تماما ولن نعود له، وأن القادم من محور طريق ناصر بالسويس إلى صلاح سليم لن يقف فى إشارة مرور، وسيكمل السير بطريق صلاح نسيم، وإذا أراد العودة سوف يقوم بالعودة عن طريق "اليوتيرن".
 
وأكد الدفراوى، أنه لا توجد مشكلة فى ميدان شل بسبب إلغاء الإشارة، وكانت الشكوى من حدوث تكدث بطريق صلاح نسيم صباحا للذاهبين إلى الشركات، وذلك بسبب المطبات، ونحن متواجدين لمنع التكدس.
 
وأشار قائد المرور، إلى أن العالم الأن يتجه إلى إلغاء إشارات المرور، ونحن نعانى من الحوادث فى إشارة مرور ميدان مصطفى النحاس المؤدى للكورنيش، بجانب أعطال الكهرباء الخاصة بالإشارة المتكررة، ما يتسبب فى حوادث.
 
وأكد قائد مرور السويس، أنه يوجد تنسيق مع مسئولى الطرق بالمحافظة، لفتح أكثر من "يوتيرن" جديد، وهذا سوف يسهل هذا حركة المرور.
 
وقال اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مدير أمن السويس: ننتظر قرار اللوار أحمد حامد محافظ السويس، ونحن حريصين على سلامة المواطنين والحد من الحوادث بالطرق.
 
 إلغاء إشارة ميدان شل
إلغاء إشارة ميدان شل

 مواطنون يرفضون إلغاء الإشارات بمواقع التواصل الاجتماعى
مواطنون يرفضون إلغاء الإشارات بمواقع التواصل الاجتماعى

 سخرية المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى من إلغاء الإشارات
سخرية المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى من إلغاء الإشارات

 "اليوتيرن" بديلا للإشارات بمحافظة السويس
"اليوتيرن" بديلا للإشارات بمحافظة السويس
 









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ae

للأسف كلام غير منطقى وغير علمى

للأسف الداخلية لا تهتم بتطوير الكادر البشرى لإدارات المرور بالرغم من أهميته لأداء عملها ، المشكلة ان احنا عندنا خبراء ولكن فى ظل الفوضى والفهلوة كله بيهرب اولا اليوتيرن الموجود فى مصر سئ جدا ومفيش حاجة اسمها نقل تقيل يستخدم اليوتيرن ده ،ثانية انت لغيت الإشارات طيب أماكن عبور المشاه فين ،،إشارات المرور دلوقتي ياسيدي بنظام تتابع يعنى لو عندك طريق فيه عدد من الإشارات تفتح هذه الإشارات واحدة تألو الآخري اذا التزم السلئق بالسرعة المحددة للطريق،،الموضوع علم مش فوضى ،برضة يتم تركيب كاميرات على الإشارات للضبط إللى يكسر الاشاره اخيراً ممكن عدد من الإشارات لا تفتح اذا لم تكن هناك عربيّات منتظرة لفتح الإشارات وهكذا الموضوع علم علم والله ياساده مش فهلوة ،،

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف حمدى

قرار فاشل

إلغاء إشارات المرور قرار فاشل لان إشارة شُل اهم إشارة وكمان إشارة الكورنيش لان تعالى السويس كانو ينتظرون وقوف السيارات فى الإشارة للمرور الى الشارع الاخر والعكس كدة لم تلغى الناس هتعدى الشارع ازاى محدش فكر فى الناس قبل إلغاء الإشارات لازم يكون فى بديل لمرور الناس.

عدد الردود 0

بواسطة:

مبارك سليم

قرار صح

القرار ده صح ويجب الغاء سير النقل التقيل بشارع ناصر وخرجه خارج البلد لتفادي التكدس المرورى ماعدا المتجه للميناء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة