بالصور.. "تل العقارب بين الإحلال والتجديد".. محافظة القاهرة تنتهى من 80% من أعمال الإزالة استعدادا لتطويرها.. ورئيس حى السيدة زينب: تحويل أصحاب ملكيات الأراضى بها إلى لجنة تعويضات

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 07:00 ص
بالصور.. "تل العقارب بين الإحلال والتجديد".. محافظة القاهرة تنتهى من 80% من أعمال الإزالة استعدادا لتطويرها.. ورئيس حى السيدة زينب: تحويل أصحاب ملكيات الأراضى بها إلى لجنة تعويضات منطقه تل العقارب
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أجهزة محافظة القاهرة التنفيذية وحى السيدة زينب فى وضع اللمسات النهائية إخلاء وإزالة المنازل والعقارات والمحلات العشوائية بمنطقة تل العقارب بحى السيدة زينب والأماكن التى صدر لها قرار إزالة بقرار صدر منذ عام ونصف تقريباً من الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة السابق، بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق، استعدادا لإعادة تطوير المنطقة بشكل يتناسب مع تواجدها بأحد أحياء قلب العاصمة، بعد أن كانت ضمن المناطق ذات الخطورة الداهمة.

12201622232651680-تل-العقارب-(1)

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أجهزة المحافظة انتهت من إزالة 80% من منطقة تل العقارب وعدد من المناطق بحى السيدة زينب ذات الخطورة الداهمة من الدرجة الثانية المقرر تطويرها بعد إزالتها، وتبقى 20% فقط، وسيتم الانتهاء من إزالتها بالكامل فى فترة زمنية لا تزيد عن شهر من الأن بعد الانتهاء أعمال الحصر والتأكد من أحقية الأسر التى تم حصرها.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أن عدد الأسر المستحقة بشكل نهائى والتى أثبت الحصر أحقيتها فى الحصول على وحدات سكنية بنفس المكان هم 500 أسرة من إجمالى عدد الأسر الموجودة، حيث تم إزالة ما يقرب من 190 منزل من أصل 240 منزل، مؤكداً على أن أجهزة حى السيدة زينب استغرقت فترة طويلة فى أعمال الحصر للتأكد من الشكاوى التى تقدم بها البعض لإثبات أحقيتهم فى الحصول على وحدات سكنية بالمنطقة.

12201622232651680-تل-العقارب-(2)

وأكد المهندس حسام رأفت رئيس حى السيدة زينب والقائم بأعمال رئيس حى الخليفة، أن هناك خريطة لأعمال الإزالة بمنطقة تل العقارب وجبل عز، حيث ما تبقى من أعمال هدم المنازل داهمة الخطورة هو 43 منزل فقط، وجارى أعمال الإزالة بهم، مشيراً إلى أن يتم تعويض وحدة سكنية لكل أسرة أثبت الحصر أحقيتها فى ذلك، حيث يتم نقلهم مؤقتاً إلى مدينة السادس من أكتوبر وتوفير قيمة ايجارية للرافضين لفكرة الانتقال إلى أكتوبر لحين انتهاء أعمال التطوير بالمنطقة.

 

وأضاف رئيس حى السيدة زينب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من يملكون أوراق اثبات ملكية أراضى بتل العقارب وجبل عز، يتم إدخالهم فى لجنة التعويضات ونزع الملكية التابعة للإدارة العامة للأملاك، مشيراً إلى أن عدد كبير منهم رفض تقديم أوراق تثبت ملكيتهم باعتبار أن بعضهم حصل عليها بوضع اليد، ومن ثم ليس لهم أحقية فى الحصول على تعويض، أما فى حالة عدم رضاء من لديهم أوراق عن التعويض الذى خصصته له اللجنة، يقوم برفع قضية وتحدد له المحكمة القيمة الجديدة.

12201622232651680-تل-العقارب-(3)

ووضح رئيس الحى، أن تحريات شرطة المباحث المرافق وقسم شرطة السيدة زينب والحى، أثبتت أن هناك متلاعبين يرغبون فى الحصول على شقق بمنطقة تل العقارب بعد تطويرها، من خلال تجديد بطاقاتهم الشخصية ووضع عنوان جديد على المنطقة، أو من خلال ترك محل سكنهم إلى المنطقة، ولكن يتم اكتشاف حقيقتهم من خلال الكشف عن شهادات ميلادهم.

12201622232651680-تل-العقارب-(4)

وقال رئيس الحى، إن هناك عدد من أهالى السيدة زينب ممن صدر لهم قرار إزالة تقدموا بشكاوى ضد محافظة القاهرة الحى، بحجة أن المناطق التى يسكنون بها خارج مناطق الإزالة التابعة لتل العقارب، موضحاً أن الشوارع هى عبدالله الحسينى والجزار وجزء من شارع السد، وهم ضمن خريطة الإخلاء وجارى ازالتها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة